بنوك وتامينسلايدر

منهما رقم IBAN.. البنك الأهلي يدرج طريقتين أخرتين لشراء الشهادات الدولارية للعائد المرتفع

أعلن البنك الأهلي المصري عن إدراج طريقتين أخرتين ضمن طرق شراء الشهادتين الجديدتين بالدولار ذات آجال 3 سنوات ذات الفائدة المرتفعة 7% و9%.

وأوضح البنك الأهلي في بيان له، أنه يمكن لكافة العملاء للمصريين والأجانب شراء الشهادتين بجانب الطرق الأخرى من خلال تحويل المبالغ المطلوبة لشراء الشهادة على IBAN رقم (EG600003000300002378587575704) ومركز اتصالات الهاتف التابع للبنك على رقم (19623).

وأعلن البنك الأهلى طرقا مختلفة لشراء الشهادتين الدولارية الجديدة ذات العائد المرتفع بداية من يوم الأربعاء الماضي بجانب الطريقتين الجديدتين تشمل إصدارها في كافة فروع البنك أو عن طريق (الأهلي نت والأهلي موبايل) وكذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي باستخدام بطاقات ائتمان غير صادرة من مصر، كما يمكن الشراء أيضا من خلال الفروع الخارجية ومكاتب التمثيل بالخارج التابعة للبنك.

وأكد البنك على أن بيع الشهادتين الجديدتين بالدولار ذات العائد المرتفع متاحة أمام كافة المصريين والأجانب.

وحدد البنك الأهلي مواصفات الشهادة الدولارية الأولى الذي يطرحها تحت اسم ” الأهلي بلس” وتبلغ مدتها 3 سنوات بسعر عائد سنوي 7٪؜ ويصرف العائد بذات العملة ربع سنويا.

كما يجوز الإقتراض بضمانها حتى 50% من قيمتها بالمعادل للجنيه المصري وذلك بحد أقصى يصل إلى 10 ملايين جنيه وتطبيق سعر إقراض البنك المركزي وقت المنح مخصوم منه 2.25%، بحسب البنك.

أما الشهادة الدولارية الثانية التي يطرحها تحت اسم ” الأهلي فورا ” ويبلغ آجالها 3 سنوات بسعر عائد سنوي 9% يصرف العائد مقدما بالمعادل بالجنيه عن الفترة كلها بواقع 27% من قيمة الشهادة عن إجمالي مدة الشهادة ولا يجوز الإقتراض بضمانها.

وتبلغ فئات الشهادات ألف دولار ومضاعفاتها، كما يحتسب العائد اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استرداد الشهادات بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء وفقا للقواعد المعمول بها وجدول الاسترداد المعلن عنه وتسترد الشهادات في تاريخ الاستحقاق بذات عملة الدولار الأمريكي، كما يمكن تحويل قيمة الشهادات عند استحقاقها خارج مصر.

كما أعلن البنك الأهلي طرح قروض جديدة بضمان الراتب للمصريين العاملين بالخارج، فقد أتاح اعتبارا من يوم الأربعاء الماضي الموافق 26 يوليو 2023 قرض شخصي بضمان تحويل معادل قيمة القسط بالعملة الأجنبية.

وأوضح البنك أن القرض الشخصي للمصريين العاملين بالخارج يتم احتساب معادل قيمة القسط بالعملة الأجنبية من الخارج.

ويبلغ الحد الأدنى للقرض 50 ألف جنيه وبحد أقصى 3 ملايين جنيه، وذلك اعتبارا من سن 21 عاما وحتى بلوغ سن الستين مع استحقاق آخر قسط، بحيث يتم سداد أقساط القرض بالتنازل عن العملات الأجنبية وفقا لسعر الصرف المعلن وقت السداد.

وتصل مدة سداد القرض إلى 4 سنوات مع تطبيق كافة الشروط والضمانات وبدون أية مصاريف إدارية مع منح العميل تأمين مجاني على الحياة، وتتاح مستندات منح التمويل على الموقع الإلكتروني للبنك، على أن يقوم العميل بتوقيعها لدى أي من فروع البنك، أو من خلال الفروع الخارجية ومكاتب التمثيل بالخارج التابعة للبنك.
You sent

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *