سلايدرعالم

منظمة الهجرة الدولية: أكثر من 700 ألف نازح داخل السودان

قال بول ديلون المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الثلاثاء، إن عدد النازحين داخل السودان ارتفع لأكثر من مثليه في الأسبوع الماضي ليبلغ أكثر من 700 ألف في ظل استمرار القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأضاف ديلون، خلال مؤتمر صحفي في جنيف، أن “عدد النازحين داخليا في السودان ارتفع إلى أكثر من مثليه في الأسبوع الماضي”.

كانت المنظمة أعلنت في الأسبوع الماضي أن عدد النازحين داخل السودان بلغ نحو 340 ألفا.

في وقت سابق اليوم، وصلت سفينة حربية مصرية إلى ميناء سفاجا المطل على البحر الأحمر قادمة من ميناء بورتسودان وعلى متنها أكثر من 400 شخص من المصريين والأجانب.

ونقلت الصفحة الرسمية لمحافظة البحر الأحمر عن المحافظ عمرو حنفي قوله إن السفينة أقلت 466 شخصا من بينهم 272 مصريا و184 سودانيا وخمسة بريطانيين وثلاثة روانديين وأمريكي واحد.

وعبر الآلاف الحدود البرية من السودان إلى مصر منذ بدء الأزمة الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منتصف شهر أبريل كما أعادت مصر مئات العالقين من مواطنيها جوا.

وتشهد الحدود المصرية السودانية تحركات مكثفة من قِبل ممثلي وكالات وبرامج الأمم المتحدة في مصر؛ للوقوف على احتياجات النازحين السودانيين، الفارين من الاشتباكات.

واندلعت الاشتباكات في السودان، منذ 15 أبريل الماضي، بين الجيش النظامي والدعم السريع، خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات؛ لحقن دماء الشعب السوداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *