رياضة

فيتوريا يعلن قائمة مصر لمواجهتي جيبوتي وسيراليون ويبرر اختياراته في مؤتمر صحفي

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن قائمة اللاعبين النهائية وتضم ٢٥ لاعبا لمعسكر شهر نوفمبر والذي يتخلله مباراتي جيبوتي و سيراليون يومي ١٦ و ١٩ نوفمبر الجاري في الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.
واللاعبون هم :
حراسة المرمي: محمد الشناوي – محمد صبحي – أحمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني – عمر كمال – علي جبر – محمد عبد المنعم – أحمد سامي – رامي ربيعة – محمد حمدي – أحمد فتوح
خط الوسط: طارق حامد – مروان عطية – محمد النني – أمام عاشور – أحمد سيد زيزو – محمود حمادة – حمدي فتحي -مصطفي فتحي – محمد صلاح – محمود حسن تريزيجيه – عمر مرموش – حسين الشحات
.
وفي الهجوم: مصطفي محمد – محمد شريف.
وتقام مباراة منتخب مصر و جيبوتي في السادسة مساء يوم ١٦ نوفمبر باستاد القاهرة ، بينما تقام مباراة سيراليون يوم ١٩ بليبريا في الرابعة عصراً.

وقد تحدث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن استبعاد محمد أبو جبل، حارس مرمى البنك الأهلي، من معسكر الفراعنة الذي يقام في نوفمبر الجاري، استعدادًا لمواجهتي جيبوتي وسيراليون بتصفيات كأس العالم.
وقال فيتوريا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الخميس: “أردت إجراء تغيير في اختيارات حراس المرمى، هناك 7 حراس أتابعهم في الدوري جيدًا، دائمًا ما أفضل ضم حارسين من أصحاب الخبرات مع حارس صغير للتحضير للمستقبل، وإذا لم يكن اللاعب لديه الكفاءة الفنية لن ينضم للفريق”.
وعن محمد صبحي حارس الزمالك قال فيتوريا: “سبق وعملت مع حراس على مستوى عال مثل إيدرسون وخوليو سيزار، وأرى أن صبحي يملك إمكانيات تسمح له باللعب في فريق كبير”.
وتطرق فيتوريا للحديث عن أسباب ضم محمد شريف واستبعاد أحمد حسن كوكا بقوله: “أعجبني جدًا أداء محمد شريف في آخر مباراتين لفريقه بالدوري السعودي، كان مميزًا جدًا في التحركات وهناك عدة أمور تحسنت لديه، سبق وانضم معنا في معسكر سبتمبر/أيلول الماضي ولم يشارك”.
وواصل: “أما عن كوكا، فأنا أعرفه جيدًا، عندما كنت في البرتغال كنت أنوي ضمه لصفوف بنفيكا، لكنه لم يلعب آخر مباراتين وعائد من الإصابة، ورأينا أنه يحتاج للمشاركة لاستعادة إيقاع المباريات، لكني أحبه ومعجب به”.
وأثنى فيتوريا على مستوى عمر مرموش مع آينتراخت فرانكفورت الألماني، مؤكدًا أن اللاعب يقدم أداء عاليا جدًا ويتطور بشكل كبير وهو سعيد بالتزامه.
وواصل: “لكن علينا مراعاة الجانب البدني لمرموش، خاصة أنه يلعب يومي الخميس والأحد في ألمانيا، وسينضم لنا ليتدرب بضعة أيام ويخوض مباراة ثم يخوض تدريبات قليلة قبل المواجهة الثانية، وهذا أمر ليس سهلا”.
وأكمل: “مرموش مطالب بأمور قوية جدًا في فريقه حيث يجب عليه عمل انطلاقات بسرعات كبيرة جدًا، وطبيعي عندما ينضم لنا سأختبره لأرى حالته البدنية”.
وحول ضم رامي ربيعة مدافع الأهلي لأول مرة تحت قيادته قال فيتوريا: “مستواه كان جيد جدًا مؤخرًا ويستحق الانضمام للمنتخب، وضمه رسالة للاعبين أن باب الفريق مفتوح للجميع وأني أتابع الجميع في الدوري قبل أمم أفريقيا”.
وتابع: “نحاول ضم بعض العناصر في الدفاع خاصة لو لاعبين اثنين يلعبان سويًا في نفس النادي، لا أنظر للمدافعين بشكل فردي لأن الدفاع بالنسبة لنا عمل جماعي، تم ضم علي جبر ومحمد عبد المنعم، وأحمد سامي انضم لنا في المعسكر الماضي وأنا على علم بأفكارنا وعملنا”.
أكد فيتوريا أنه دائمًا ما تظهر عروض جديدة له، لكنه متواجد في مصر وأموره جيدة.
وقال: “مقتنع بما أفعله هنا، أحب ما أفعله، وعندما أشعر بعدم الراحة أو أن الأجواء غير جيدة أو أن الجماهير ليست سعيدة سأكون أول من يعود إلى المنزل”.
وذكرت تقارير صحفية سعودية أن اتحاد جدة يضع فيتوريا ضمن المرشحين لتدريب الفريق بعد رحيل نونو سانتو.
وواصل: “لدينا أفكار أساسية في العمل، من خلال امتلاك الكرة وخلق الفرص والتحكم في إيقاع المباراة”.
وأكمل: “ودية تونس كانت ظروفها صعبة جدًا، والحضور الجماهيري مهم في المباريات كما حدث أمام بلجيكا والجزائر لأنه يعطي انطباعا للاعبين بقوة اللقاء”.
وواصل: “طبقنا تحركات جديدة في ودية الجزائر وكان مردود اللاعبين رائعا، خاصة أننا لعبنا بنقص عددي أكثر من ساعة بعد طرد محمد هاني”.
وتابع: “لاعبو مصر ظهروا بشكل قوي، أقدر اللاعب المصري لأن عمله معي دائمًا على مستوى رائع، أن تبدأ المعسكر وبعد يومين تخوض مباراة ثم تتدرب مرة أو 2 وتلعب المواجهة الثانية أمر ليس سهلا”.
وأتم فيتوريا: “لا توجد مباراة سهلة، يجب أن نكون في قمة تركيزنا بتصفيات كأس العالم ونعد أنفسنا بشكل جيد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *