عالم

مقتل مستوطنة في إطلاق نار.. ماذا يحدث في مدينة الخليل؟

قُتلت مستوطنة إسرائيلية، اليوم الاثنين، إثر إصابتها في إطلاق نار قرب مستوطنة “كريات أربع” جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

مقتل 4 إسرائيليين في هجوم قرب مستوطنة بالضفة الغربية

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، بوقوع عملية إطلاق نار بالقرب من الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، ومقتل مستوطنة بعمر الـ40 عامًا.

فيما أشار بيان صادر عن هيئة الإسعاف الإسرائيلية ” نجمة داوود الحمراء”، في وقت سابق، إلى أن طواقمها قدمت العلاج الميداني لإصابتين “في حالة خطيرة”.

وقالت القناة الإسرائيلية الـ 12، إن سيارة مسرعة أطلقت النار تجاه سيارة يستقلها مستوطنون، قرب مستوطنة “كريات أربع” جنوب الخليل، لافتة إلى أن مستوطنين اثنين أصيبا بجروح خطيرة.

مروحية وقوات خاصة

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن جيش الاحتلال يجري عملية بحث وتمشيط لملاحقة منفذي الهجوم، الذين يعتقد أنهم فلسطينيون، مشيرة إلى إرسال طائرة مروحية عسكرية، وقوات من والوحدات الخاصة إلى المنطقة.

وأكد شهود عيان، إغلاق جيش الاحتلال للمدخل الجنوبي لمدينة الخليل في أعقاب الهجوم.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ العملية “حصلت في منطقة تعجّ بالحماية الأمنية”.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات الاحتلال أغلقت المداخل “قلقس”، و”الفحص”، والكسارة جبل جوهر، وجسر حلحول، ومدخل دوراـــ الفوار، وبني نعيم، وبيت عينون، وبيت كاحل، ما أدى إلى عرقلة حركة تنقل المواطنين، والتسبب بأزمة مرورية خانقة.

منفذ العملية

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن منفذ العملية أطلق النار صوب المستوطنة وترك طفلة كانت بداخل السيارة دون أن يصيبها بأذى.

بينما تتركز عمليات مطاردة مطلق النار في منطقة بلدتي بني نعيم شرقي موقع الهجوم وبيتا جنوبي المكان.

ووصفت القناة 13 الإسرائيلية العملية جنوبي الخليل بأنها “عملية إطلاق نار أخرى قاسية”، إذ إنها جاءت بعد مقتل مستوطنين إسرائيليين، السبت الماضي، بعملية إطلاق نار بالرصاص قرب حوارة جنوبي نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وتلقى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، المتواجد في قاعدة للجيش الإسرائيلي في “تال هشومير”، معلومات أمنية حول مستجدات عملية إطلاق النار في الخليل.

وستعقد جلسة إطلاع أمني بعد ظهر اليوم بين نتنياهو ورئيس المعارضة يائير لابيد في مكتب رئيس الحكومة في القدس المحتلة.

ويعيش في الضفة الغربية المحتلة نحو 490 ألف مستوطن، يقيمون في مستوطنات غير قانونية ومقامة على أراضٍ فلسطينية.

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ العام 1967 تصاعداً في وتيرة أعمال العنف شمل عمليات عسكرية إسرائيلية متكرّرة ضدّ أهداف فلسطينية وتنفيذ فلسطينيين هجمات ضدّ إسرائيليين.

وأسفرت أعمال العنف منذ بدء العام الحالي عن مقتل ما لا يقلّ عن 218 فلسطينيًا ونحو 31 إسرائيليًا وأوكرانية وإيطالي، وفقًا لإحصاء أجرته وكالة “فرانس برس” استناداً إلى مصادر رسمية من الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *