حوادث

مع بدء الدراسة.. الداخلية تضبط 9 آلاف كتاب مدرسي طبع دون ترخيص

في خطوة حاسمة لحماية حقوق الملكية الفكرية، تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط مطبعة في منطقة النزهة متورطة في طباعة كتب مدرسية دون الحصول على التراخيص اللازمة.

 

جاء ذلك في الوقت الذي كانت فيه الأسر تستعد للعام الدراسي الجديد، ليكشف هذا الإجراء عن جهود وزارة الداخلية في التصدي لممارسات غير قانونية تهدد حقوق المؤلفين والتربويين.

 

ضبط المدير المسئول عن مطبعة بداخلها عدد كبير من المطبوعات

 

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، في ضبط المدير المسئول عن مطبعة بداخلها عدد كبير من المطبوعات بدون تفويض؛ من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون بالنزهة في أول أيام العام الدراسي.

 

ضبط كتب مدرسية مطبوعة بدون ترخيص داخل مطبعة بالنزهة

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام مالك مطبعة، كائنة بدائرة قسم شرطة النزهة بطباعة ونشر العديد من الكتب والأغلفة الدراسية الخارجية لمختلف المواد والسنوات الدراسية والخاصة بإحدى المدارس باللغتين العربية والإنجليزية بدون ترخيص أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

 

استهداف المطبعة

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم إستهداف المطبعة المشار إليها ، وضبط المدير المسئول، وعثر بداخلها على (9000 كتاب وغلاف دراسى خارجى لمختلف المواد والسنوات الدراسية بدون ترخيص أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية).

 

وبمواجهته، أقر بارتكابه المخالفات المشار إليها بالمشاركة مع مالك المطبعة بقصد تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *