رياضةسلايدر

مصر تسعى لتجاوز عقبة الكونغو والتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا

تستضيف مدينة سان بيدرو الإيفوارية مباراة مهمة بين منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية، في إطار الدور الـ 16 من بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، التي تقام حاليًا في كوت ديفوار. وتنطلق المباراة في الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب لوران بوكو، الذي يتسع لـ 20 ألف متفرج.

موعد مباراة منتخب مصر وغانا ببطولة كأس الأمم الأفريقية

يدخل منتخب مصر المباراة بحثًا عن الفوز والتأهل للدور ربع النهائي، بعد أن حل ثانيًا في المجموعة الثالثة، خلف السنغال. ويعول المنتخب الفرعوني على خبرة لاعبيه الدوليين، مثل محمد النني ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد، الذين يلعبون في أندية أوروبية كبرى.

ولكن منتخب مصر يواجه صعوبات كبيرة في المباراة، بسبب غياب عدة لاعبين مؤثرين بسبب الإصابة، أبرزهم نجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، كما يفتقد المنتخب لخدمات حارس المرمى محمد الشناوي، ولاعب الوسط إمام عاشور، والمدافع أحمد حجازي.

ومن جانبه، يأمل منتخب الكونغو الديمقراطية في مواصلة مفاجآته في البطولة، بعد أن نجح في التأهل إلى الدور الثاني كوصيف للمجموعة السادسة، خلف المغرب. ويمتلك المنتخب الكونغولي لاعبين موهوبين، مثل سيدريك باكامبو وجوناثان بولينجي ومارسيل تيسير، الذين يلعبون في الدوري الصيني.

ويتوقع أن تكون المباراة مثيرة ومتقاربة، حيث يسعى كل منتخب لتحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل، حيث سيواجه الفائز من مواجهة الجزائر وغانا. ويتطلع الجمهور العربي والإفريقي لمتابعة المباراة، التي تعد واحدة من أبرز مواجهات الدور الـ 16 من بطولة أمم أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *