سلايدرمصر

مصر تستعد لاستقبال 36 رضيعًا من مستشفى الشفاء بغزة

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، أن مصر تستعد لاستقبال 36 طفلًا من حديثي الولادة من مستشفى الشفاء في غزة، وذلك بعد تعرض المستشفى لهجوم إسرائيلي أدى إلى إصابة العديد من الأطفال ووفاة بعضهم.

أوضاع مأساوية في غزة.. مقبرة جماعية لـ179 شهيدًا بمستشفى الشفاء

وقال عبدالغفار في تصريحات لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، إن وزارة الصحة تتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتنسيق عملية النقل.

وأضاف: “لقد طُلب منا استقبال 36 طفلًا حديثي الولادة في الحاضنات. أنا أعمل مع فريقي ومع (السلطات) لمحاولة نقلهم إلى هنا في أقرب وقت ممكن… لدي 36 سيارة إسعاف مجهزة بأجهزة تهوية محمولة تنتظر على الحدود لاستقبال هؤلاء الأطفال… وإحضارهم على الفور إلى مستشفياتنا”.

وتابع وزير الصحة قوله إن “النقل في حد ذاته يمثل تحديًا كبيرًا. لأنك بحاجة إلى سيارة إسعاف جاهزة مع حاضنات متحركة، لمحاولة إحضارهم إلى الحدود، وعلينا أن نكون مستعدين لاستقبالهم على الفور”.

وتأتي هذه الخطوة المصرية في إطار التزامها بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني، وذلك في ظل استمرار معاناة الفلسطينيين من الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب عبدالغفار عن “حزنه الشديد” لضحايا الهجوم الإسرائيلي على مستشفى الشفاء، وقال إن “هذه الهجمات الإرهابية ضد المدنيين لا يمكن قبولها”.

وأضاف أن “مصر تقف بقوة مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والاستقلال”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *