سلايدرمصر

مصر تخطو بخطى ثابتة وسريعة على طريق التغيير والإصلاح.. أبرز تصريحات السيسي خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة قامت بعدد من الإصلاحات لمزيد من تمكين القطاع الخاص، وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، ودعم التحول الأخضر وحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأوضح الرئيس، خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، اليوم السبت، أن مؤتمر الاستثمار سيتيح للدول والكيانات الاقتصادية والأوروبية فرصة الإطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة بمصر.

وأكد أن انعقاد مؤتمر الاستثمار يمثل رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري ولإجراءات الإصلاح الاقتصادي، ويأتي في وقت شديد الدقة وتحديات عدة تواجه دول العالم.

وتابع أن انعقاد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي يمثل أولى الخطوات التنفيذية لمسار ترفيع العلاقات، ويعكس أيضا التزام مصر والاتحاد الاوروبي بتخطي مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ.

وأشار إلى أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا إيجابيًا في شتى مجالات التعاون، وأن الشراكة الاستيراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي شملت ستة محاور يأتي على رأسها محور الاستثمار.

وأضاف أنه سيتم خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي عرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر، متابعًا: “نأمل أن يكون المؤتمر خطوة جديدة في علاقات التعاون بيننا”.

ولفت إلى أن مصر سوق ضخم جدا بقوة عاملة كبيرة، وأن بيئة الاستثمار آمنة في مصر بإرادة الشعب، مؤكدًا أن مصر تخطو بخطى ثابتة وسريعة على طريق التغيير والإصلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *