سلايدرمصر

مصر تحقق إنجازًا تاريخيًا في القضاء على فيروس سي

كشفت وزارة الصحة والسكان عن إنجازاتها في مجال القضاء على فيروس سى، حيث حصلت على الشهادة الذهبية من منظمة الصحة العالمية، وذلك بعد أن نجحت في خفض معدلات الإصابة بالفيروس إلى 9 حالات لكل 100 ألف حالة جديدة سنويًا، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 99% عن معدلات الإصابة قبل إطلاق حملة 100 مليون صحة.

الصحة: ثبوت إصابة مواطنين بمتحور كورونا الجديد JN1

وكانت مصر من الدول ذات المعدلات العالية في الإصابة بفيروس سى، حيث بلغ عدد المصابين بها في عام 2018 حوالي 10 ملايين شخص.

وقامت حملة 100 مليون صحة بإجراء اختبارات للكشف عن فيروس سى لـ60 مليون مواطن، وتم علاج أكثر من 4 ملايين شخص من المصابين بالفيروس.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أن معدل الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس سى انخفض أيضًا إلى مستويات مماثلة للوفيات الناجمة عن الإصابة بأمراض أخرى، مثل أمراض القلب والشرايين.

وتعد هذه الإنجازات خطوة مهمة في طريق القضاء على فيروس سى في مصر، حيث تساهم في تحسين الصحة العامة للمواطنين وخفض معدلات الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس.

يعد حصول مصر على الشهادة الذهبية من منظمة الصحة العالمية إنجازًا تاريخيًا، حيث يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة المصرية للقضاء على فيروس سى.

وتأتي هذه الإنجازات في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030، والتي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة في جميع المجالات، بما في ذلك الصحة.

وتعد هذه الإنجازات أيضًا نموذجًا يحتذى به للدول الأخرى التي تعاني من ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس سى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *