سلايدرمصر

مصر تؤكد دعمها للبنان خلال اجتماعات اللجنة الخماسية

في إطار الجهود الدبلوماسية التي تبذلها مصر لدعم لبنان وتعزيز استقراره، شاركت مصر في اجتماع اللجنة الخماسية الخاصة بلبنان، والتي تضم في عضويتها كل من مصر وفرنسا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وقطر، مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برى.

حفل غنائي لمروان خوري في لبنان

مصر تؤكد حرصها على مساعدة لبنان:

أكد الوفد المصري المشارك في الاجتماع، برئاسة السفير علاء موسى سفير مصر لدى لبنان، على حرص أعضاء اللجنة على تقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة لتقريب مواقف الأطراف السياسية اللبنانية، دون تدخل أو افتئات على حق ومسئولية البرلمان اللبناني الحصرية في طرح الأسماء المرشحة للمنصب.

مصر تدعم إتمام الاستحقاق الرئاسي:

أشار المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية إلى موقف مصر الراسخ الداعم للبنان والحريص على إتمام الاستحقاق الرئاسي في أقرب وقت، تمهيداً لاستكمال مؤسسات الدولة اللبنانية وتنفيذ الإصلاحات المطلوبة.

نبيه برى يرحب بالموقف الموحد للدول الخمس:

من جانبه، أعرب السيد نبيه بري عن ترحيبه بالموقف الموحد للدول الخمسة تجاه دعم لبنان، مجدداً التزامه بالعمل مع مختلف القوى السياسية اللبنانية والمجتمع الدولي من أجل سرعة إتمام الاستحقاق الرئاسي.

أهمية اللجنة الخماسية:

تمثل اللجنة الخماسية إطاراً تنسيقياً تم إطلاقه العام الماضي تجسيداً لدعم المجتمع الدولي للبنان، وسبق للجنة أن عقدت اجتماعات تنسيقية على مستوى كبار مسئولي وزارات الخارجية وعلى مستوى سفراء الدول الخمسة في بيروت.

التزام مصر بدعم لبنان:

تأتي مشاركة مصر في اجتماعات اللجنة الخماسية تأكيداً على التزامها بدعم لبنان ومساعدته على الخروج من الأزمة التي يمر بها.

مصر تسعى لتقريب مواقف الأطراف اللبنانية:

تسعى مصر إلى تقريب مواقف الأطراف السياسية اللبنانية ودعم إتمام الاستحقاق الرئاسي في أقرب وقت، إيماناً منها بأن استقرار لبنان هو مصلحة عربية مشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *