أخر الأخبار الجانبيةسوق المال

مصر الجديدة للإسكان والتأمين الاجتماعي تشكلان لجنة مشتركة بشأن أرض هليوبارك

أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن توقيع بروتوكول أرض منطقة هليوبارك بمدينة القاهرة الجديدة مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتفاوض بشأن بيع قطعة الأرض البالغ مساحتها 1695 فداناً بالأمر المباشر.

580.23 مليون جنيه أرباح مدينة مصر خلال النصف الأول

 

وقالت الشركة إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تتكون من 6 أعضاء يخص كل طرف ثلاثة أعضاء لمتابعة تنفيذ بنود البروتوكول، وإدخال ما يلزم من تعديله، مشيرةً إلى أن القيمة النهائية للبيع لم تحدد بعد.

 

وكانت مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قالت، أمس الاثنين، إن البروتوكول سينظم آليات وإجراءات دراسة العرض المقدم من هيئة التأمين الاجتماعي والتصرف وحقوق والتزامات كل طرف فيه خلال مدة سريان البرتوكول.

ومن المقرر دعوة الجمعية العامة العادية للشركة للانعقاد بعد الاتفاق النهائي لما يسفر عنه شروط البروتوكول لإعمال شؤونها للنظر في أمر التصرف بالبيع بالأمر المباشر بالقيمة التي سيتم التوافق عليها.

 

وأشارت، إلى أن أرض هليوبارك ضمن الأصول المتداولة (مخزون الأراضي) المدرج بالقوائم المالية للشركة في 30 يونيو 2023.

 

وحققت مصر الجديدة للإسكان والتعمير صافي ربح بلغ 19.41 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 3.17 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال ثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 90.9 مليون جنيه، مقابل 63.54 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *