سلايدرعالم

مصرع وإصابة أكثر من 100 شخص في حادث تصادم قطارين في اليونان.. ومصر تعلن تضامنها

حادث مروع شهدته مدينة لاريسا في وسط اليونان، مساء أمس الثلاثء، حيث اصطدم قطارين ببعضهما البعض مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

مصرع 38 شخص وإصابة 85 أخرين

وأسفر حادث تصادم القطارين عن 38 قتيلًا على الأقل و85 جريحًا، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات المنطقة، ومازالت عمليات الإنقاذ مستمرة، وفقًا لما أعلن المتحدث باسم فرق الإطفاء.

وعلى الفور هرعت وحدات من الشرطة و40 عنصرًا من فرق الإطفاء و30 سيارة إسعاف إلى مقر الحادث لإنقاذ الجرحي.

احتراق إحدى عربات قطار الركاب

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الحادث نجم عن اصطدام قطار شحن بقطار ركاب في رحلة من العاصمة أثينا إلى مدينة تيسالونيكي في شمال شرق البلاد كان على متنه 350 راكبا، وأسفر الحادث عن خروج ثلاث عربات عن السكة واحتراق إحدى عربات قطار الركاب، حيث حاصرت النيران عددًا من الركاب، وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق.

ومن جانبها، عقدت الحكومة اليونانية اجتماع أزمة، وتوجه وزير الصحة ثانوس بليفريس إلى مكان الحادث، في حين يشرف وزير الداخلية تاكيس ثيودوريكاكوس على الوضع من مركز إدارة الأزمات مع قادة الشرطة وفرق الإطفاء والإغاثة.

وصرحت رئيسة بلدية تامبه (بالقرب من موقع الحادث) يورغوس مانوليس إن عددا كبيراً من الطلاب كانوا على متن القطار في طريق عودتهم إلى تيسالونيكي بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة بسبب عطلة رسمية في اليونان.

مصر تضامن مع اليونان في هذا الحادث الأليم

وأعربت مصر، في بيان صدر عن وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، عن خالص تعازيها لليونان في ضحايا حادث اصطدام القطارين، كما تقدمت مصر، حكومةً وشعبًا، ببالغ تعازيها لذوي الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء للمصابين.

وأكدت مصر على تضامنها ووقوفها جنباً إلى جنب مع حكومة وشعب اليونان الصديق في هذا الحادث الأليم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *