حوادث

مصرع ممرض دهسه سيارة ملاكى بالخانكة

لقي ممرض مصرعه، اليوم الأربعاء، إثر اصطدام سيارة ملاكى به أثناء قيادته دراجة نارية في مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية إخطارا من الرائد أحمد عبدالجليل رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، بمصرع شاب يدعى عبدالرحمن 20 سنة، يعمل ممرض، مقيم دائرة القسم.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين وفاة المجنى عليه أثناء ذهابه للعمل ويقود دراجة نارية بدائرة المركز، دهسته سيدة تقود سيارة ملاكى، ولقى وفاته المنية على الفور.

تم نقل الجثة إلى مستشفى الخانكة المركزى تحت تصرف الجهات المختصة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

تفاصيل الحادث

تبين من التحريات أن المجني عليه كان يقود دراجة نارية، عندما اصطدمت به سيارة ملاكى تقودها سيدة، مما أدى إلى إصابته بكسر بالرقبة والجمجمة، ووفاته في الحال.

وقررت النيابة العامة حبس قائدة السيارة الملاكى 4 أيام على ذمة التحقيقات.

عقوبة القتل الخطأ

يعاقب القانون المصري على جريمة القتل الخطأ بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 5 سنوات، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وإذا وقعت الجريمة نتيجة إهمال أو رعونة أو عدم احتراز، أو إذا وقعت نتيجة جهل أو عدم مهارة، أو إذا وقعت نتيجة عدم مراعاة القوانين والقرارات والتعليمات، فيحكم بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات، وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 40 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وإذا وقعت الجريمة نتيجة حصول وفاة المصاب أو إصابته بعاهة مستديمة، فيحكم بالحبس مدة لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد على 10 سنوات، وغرامة لا تقل عن 40 ألف جنيه ولا تزيد على 80 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *