سلايدرفن وثقافة

مشهد يورط المسلسل في الاستهزاء بـ”مأساة غزة”.. دعوات لمقاطعة “لانش بوكس” وصناع العمل يعتذرون

تعرض مسلسل “لانش بوكس” لهجوم عنيف خلال الساعات الماضية، بجانب دعوات لمقاطعة المسلسل، وذلك بسبب مشهد تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من الحلقة السادسة، شبيه بأحد المقاطع لطفل استشهد في غزة إثر العدوان الإسرائيلي، الذي بدأ في 7 أكتوبر الماضي.

مشهد من “لانش بوكس”

وظهرت جميلة عوض في المشهد وهي تبحث عن شخص يدعى يوسف أو ياسين في محل إلكترونيات، وسألت الموظف المسؤول قائلة: “لو سمحت أنا كنت جايه أسأل عن حد بيشتغل عندكوا هنا اسمه يوسف أو ياسين، أشقر كده شعره كيرلي وحليوة”.

وربط الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المشهد بمشهد انتشر لعائلة فلسطينية كانت تبحث عن طفلها الذي استشهد، حيث ظهرت الأم في الفيديو وهي تقول: “اسمه يوسف 7 سنين شعره كيرلي وأبيضاني وحلو”.

هجوم على المسلسل

وكتب أحد المغردين على موقع التدوين “إكس”، “أوجاع الشعب الفلسطيني ومأساته أصبحت توظف في المسلسلات العربية الكوميدية .. مسلسللانش بوكس” المصري”.

وتابعت أخرى، “أقل ما يمكن أن نفعله تجاه فريق عمل مسلسل لانش بوكس هو مقاطعة العمل و كل أعمالهم القادمة .. لا تهاون مع آلام غزة”.

دفاع واعتذار صناع العمل

ومن جانبها، دافعت الفنانة جميلة عوض عن المسلسل، من خلال عدة تغريدات على موقع التدوين “إكس”، قالت فيها: “كان مكتوب في السيناريو إنه أسمر والممثل اللي جه طلع أشقر واسمه ياسين والمفروض إننا مش متأكدين من اسمه، وهو ده اللي حصل المشهد كان مكتوب أسمر وفجأة واحنا بنقوله جمعنا أن الممثل اللي جه طلع أشقر فبدلنا كلمة واحده المفروض تكونوا عارفين إن دي حاجة مستحيل تحصل بقصد مش نثير فتن أظن الناس عارفة كويس موقفي من القضية يا ريت نتحد ضد العدو”.

كذلك رد المخرج هشام الرشيدي، على الهجوم الذي تعرض له المسلسل، عبر موقع إنستجرام، قائلًا: “إعتذار واجب لكل من تشابه عليه نص المشهد المؤلم لاخواتنا مع نص مشهد المسلسل الغير مقصود بالمرة، لم ولن تكون القضية في يوم مجال لأي شيء غير كل الدعم والاحترام. الله يصبر أهلنا في فلسطين ويعينهم”.

مسلسل “لانش بوكس”

يذكر أن مسلسل “لانش بوكس” سيناريو وحوار عمرو مدحت، وإخراج هشام الرشيدي وإنتاج S Productions (سالي والي). ويشارك في بطولته غادة عادل، وجميلة عوض، وفدوى عابد، وأحمد وفيق، والمطرب شاهين، وصدقي صخر، وأسامة أبو العطا، وعلي السبع، وغيرهم.

وهو النسخة المصرية من المسلسل الأمريكي “Good Girls”، الذي عرض منه خمسين حلقة في الفترة من 2018 حتى2021، وحقق نجاحًا وانتشاراً حول العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *