سوق المال

مدينة مصر تطلق “أوريجامي” أحدث مشروعاتها في تاج سيتي

أعلنت شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير، عن إطلاق أحدث مشروعاتها أوريجامي “Origami” في تاج سيتي بالقاهرة الجديدة من خلال مِنّكْ، الشركة التابعة لمدينة مصر. .

 

وقالت الشركة في بيان صادر اليوم الإثنين، إن إطلاق مشروع أوريجامي يأتي تماشياً مع الاستراتيجية التوسعية للشركة، مشيرة إلى أنه أول مشروع يطرح من قبل شركة مِنّكْ بعد استحواذ مدينة مصر عليها ويستوحي المشروع تصميماته الفنية من من الثقافة اليابانية التقليدية.

 

وتعتبر مِنّكْ هي المطور لعدد من المشروعات ذات المفاهيم المبتكرة في مصر مثل مشروع The HOFT، أول مشروع عقاري استثماري يعتمد على مفهوم الملكية الجزئية في مصر، ومشروع كيندا، المشروع المستوحى من نمط الحياة الكندي والعلامة التجارية الرائدة والذي يقع في تاج سيتي.

ويمتد المشروع على مساحة 434,284 متر مربع وينقسم إلى مرحلتين. وتنطلق المرحلة الأولي بأكثر من 500 وحدة.

 

وأكد البيان، أن مدينة مصر تسعى لتنمية محفظة الأراضي التي تمتلكها والبالغة أكثر من 9 مليون متر مربع من خلال إنشاء وحدات سكنية جديدة.

 

يشار إلى أن مدينة مصر (مدينة نصر للإسكان والتعمير سابقاً)، حققت صافي ربح بعد الضريبة (نصيب حقوق ملكية الشركة الأم) بلغ 580.23 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل صافي ربح بلغ 231.12 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وارتفعت إيرادات الشركة المجمعة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.27 مليار جنيه، مقارنةً بــ1.84 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 584.7 مليون جنيه، مقابل 236.92 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *