سلايدرمصر

“مدبولي” من ميناء الإسكندرية: الإفراج عن كميات هائلة من السلع والبضائع

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم الإفراج عن كميات هائلة من السلع والبضائع بميناء الإسكندرية وثلاث موانئ أخرى، وذلك خلال إشرافه على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية بناء على توجيهات عاجلة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح “مدبولي”، خلال مؤتمر صحفي عقده منذ قليل بميناء الإسكندرية، أن إجراءات الحكومة والبنك المركزي كانت مهمة جدا لتوحيد سعر الصرف.

وأشار الى أنه كانت هناك حاجة ملحة لتوفير سيولة مالية كبيرة مع توحيد سعر الصرف، مؤكدًا توفير سيولة مالية كبيرة أدت للاطمئنان والثقة الكبيرة في تدبير العملة الأجنبية.

وشدد على أن الرئيس السيسي وجه بسرعة الإفراج عن السلع والشحنات ومستلزمات الإنتاج الأساسية التي كانت تمثل مشكلة كبيرة وعائقا في توافر السلع الغذائية والأساسية ومستلزمات الإنتاج للمصانع في ضوء الخطوات الكبيرة التي اتخذتها الدولة خلال الأيام الماضية.

وأكد “مدبولي” أنَّ الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية كإجراءات اقتصادية بين الحكومة والبنك المركزي مهمة جدًا للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري، وكلنا نعرف الأزمة الاقتصادية الخانقة التي كانت تمر بها مصر لأكثر من سنة ونصف بسبب الظروف العالمية والعديد من المشكلات والتحديات التي كانت الدولة تواجهها”.

واستكمل، قائلا: “هذه النقطة شديدة الأهمية والدولة المصرية كانت تعمل عليها على مدار الأسابيع والشهور الماضية، وهنا أتحدث عن الحكومة والبنك المركزي، فنحن نعرف الأزمة جيدا والحلول اللازم اتخاذها، لذلك عملت الدولة على هذا الأزمة، والروشتة كانت معروفة جدا، وهنا أتحدث على مدار الأيام والأسابيع الماضية وما سيحدث على مدار الأسابيع والأشهر المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *