سلايدرمصر

مدبولي: الجهود المصرية مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة

التقى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، كريستالينا جورجييفيا، مدير عام صندوق النقد الدولي، والوفد المرافق لها.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي عُقد على هامش مشاركته في “القمة العالمية للحكومات ٢٠٢٤” المنعقدة في دبي، تقديره للتعاون القائم بين الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي، معربًا عن تطلعه لاستقبال مديرة صندوق النقد الدولي في مصر خلال الفترة المقبلة، حسب بيان للمستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء.

 

وركّز رئيس الوزراء على الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة، إذ أكد استمرار الجهود المصرية على الأصعدة كافة؛ من أجل التوصل لوقف إطلاق النار وإيجاد حل جذري للأزمة، عبر إطلاق مفاوضات جادة بين الطرفين لإحلال السلام وتطبيق حل الدولتين، وفقًا للمرجعيات الدولية المتفق عليها.

 

وأشار إلى استمرار الدولة المصرية في جهودها لتوفير المساعدات الإنسانية المطلوبة للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، موضحًا أنه تم تقديم 130 ألف طن مساعدات لأهالي غزة، بينها 100 ألف طن مساعدات ساهمت بها مصر وحدها.

واختتم “مدبولي” اللقاء، بالحديث عن تطلعه إلى الانتهاء من المشاورات الخاصة بمراجعات برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة القليلة المقبلة، واستمرار التعاون بين الجانبين في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *