أخر الأخبار الجانبيةعالم

مخطط التهجير مستمر.. جيش الاحتلال يبدأ تفريغ خان يونس من سكانها

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقرير صادر عنه اليوم الخميس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمر “بالإخلاء الفوري” لمنطقة “تغطي حوالي عشرين بالمئة” من مساحة مدينة خانيونس جنوبي غزة.

وأشار التقرير الصادر عن المكتب الأممي “أوتشا”، إلى أن “حجم عمليات النزوح التي ستنجم عن أمر الإخلاء ليس واضحا”، مضيفًا أن “المنطقة المقرر إخلاؤها كان يقطنها قبل بدء العدوان في السابع من أكتوبر أكثر من 111 ألف نسمة، ونزح إليها حوالي 141 ألف فلسطيني يعيشون حاليا، في 32 مخيماً”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يجبر الاحتلال الفلسطينيين على النزوح، فمنذ بداية العدوان في السابع من شهر أكتوبر الماضي، هجر الاحتلال أكثر من مليون ونصف المليون من المواطنين من شمال قطاع غزة والمدينة ودفعهم للنزوح لوسطها وإلى الجنوب، تحديدا في خان يونس ورفح، بحجة أنها أماكن آمنة من أي استهداف، إلا أن القصف المتواصل طال هاتين المدنيتين، وخلّف آلاف الشهداء والجرحى.

ولليوم السادس والسبعين على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 20 ألفا، إلى جانب أكثر من 52 ألف إصابة، فيما أسفر عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *