صحة و مرأة

مخاطر شديدة لنقص حمض الفوليك

يساهم حمض الفوليك في تكوين خلايا الدم الحمراء وكذلك لنمو الخلايا ووظائفها بشكل صحي، كما أنه مهم جدا خلال فترة الحمل المبكر لتقليل مخاطر العيوب الخلقية في الدماغ والعمود الفقري.

ذكر موقع مايو كلينك ، أن الكمية اليومية الموصى بها من حمض الفوليك للبالغين هي 400 ميكروغرام. يجب نصح النساء البالغات اللواتي يخططن للحمل أو يمكن أن يصبحن بالحمل بتناول 400 إلى 1000 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميًا، يمكن أن يؤدي نقص حمض الفوليك إلى عدة مضاعفات.

 

نقص حمض الفوليك وسرطان الأمعاء

تشير الأبحاث إلى أن انخفاض حمض الفوليك قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء. يشير سرطان الأمعاء ، المعروف أيضًا باسم سرطان القولون والمستقيم ، إلى السرطان الذي يبدأ في الأمعاء الغليظة ، والذي يشمل القولون والمستقيم.

 

أعراض نقص حمض الفوليك

يمكن أن يؤدي نقص حمض الفوليك إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى. يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم ، حيث لا يحتوي الجسم على ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة. يمكن أن يؤدي هذا إلى ظهور علامات مثل الشحوب وضيق التنفس والتهيج والدوخة.

قد تشعر أيضًا بلسان أحمر رقيق. تقرحات الفم أو تقرحات الفم، انخفاض حاسة التذوق فقدان الذاكرة؛ صعوبة في التركيز؛ ارتباك؛ مشاكل في الحكم ونقص الطاقة وضعف العضلات والاكتئاب وفقدان الوزن والإسهال.

 

-منع نقص حمض الفوليك

من الممكن الحصول على الكثير من حمض الفوليك من خلال النظام الغذائي. تشمل الأطعمة الغنية بحمض الفوليك البازلاء والفاصوليا والبقوليات والحمضيات والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والكبد والمأكولات البحرية والبيض ومنتجات الألبان واللحوم والدواجن والأطعمة المدعمة مثل الحبوب والمعكرونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *