حوادث

محاكمة 5 متهمين في خلية إرهابية بالقاهرة

تنظر الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الأربعاء، محاكمة 5 متهمين في خلية إرهابية بالقاهرة، لاتهامهم بحيازة مواد مفرقعة والانضمام لجماعة إرهابية.

ضبط 3245 علبة سجائر قبل بيعها بالسوق السوداء بالمرج والوايلي

تفاصيل القضية

تعود أحداث القضية إلى عام 2014، عندما اتخذ المتهمون من دائرة المرج بالقاهرة مقرًا لنشاطهم الإرهابي، وانضموا إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، بغرض الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

التهم الموجهة للمتهمين

وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم حيازة مواد مفرقعة، والانضمام إلى جماعة إرهابية، واشتراك في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

الجلسة القادمة

قررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى جلسة 29 أكتوبر الجاري، لاستكمال إجراءات المحاكمة.

عقوبة حيازة مواد مفرقعة

يعاقب القانون المصري على جريمة حيازة مواد مفرقعة بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 10 سنوات، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

عقوبة الانضمام إلى جماعة إرهابية

يعاقب القانون المصري على جريمة الانضمام إلى جماعة إرهابية بالسجن المؤبد أو المشدد، ويجوز أن يحكم على الجاني بالإعدام إذا كان الانضمام إلى جماعة إرهابية مصحوبًا بظروف مشددة، مثل إذا كان الجاني قد ارتكب جريمة إرهابية من قبل، أو إذا كان الجاني قد ارتكب جريمة إرهابية بقصد الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *