حوادث

محاكمة موظف وربة منزل بتهمة خطف طفلة حديثة الولادة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الأربعاء، محاكمة مشرف مغسلة بشركة وربة منزل، لاتهامهما بخطف طفلة حديثة الولادة في الجيزة.

اليوم.. محاكمة المتهم بقتل موظفة لسرقتها

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق راشد ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر محمد جبر، ومحمد سيد شحاتة.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين تهمة خطف طفلة حديثة الولادة بطريقة التحايل، إذ استغلا عسر وعوز والدتها وعدم وجود رعايتها، وما أن تحصلا عليها حتى أخبروها بوفاتها.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم الأول، وهو مشرف مغسلة بشركة، استغل عسر وعوز والدة الطفلة، وعرض عليها مساعدتها في رعايتها، واصطحبها إلى منزله، ثم اتفق مع المتهمة الثانية، وهي ربة منزل، على اختطافها.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين قاما بنقل الطفلة إلى منزل المتهمة الثانية، واحتجزاها هناك، وأخبروا والدتها بوفاتها، ثم قاموا ببيعها لشخص مجهول.

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وعرضهما على محكمة الجنايات.

تفاصيل القضية

بدأت الواقعة في شهر يوليو الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من سيدة تتهم فيه مشرف مغسلة وربة منزل بخطف طفلتها حديثة الولادة.

وأوضحت الأم في بلاغها أنها كانت تسير في الشارع، عندما اقترب منها المتهم الأول، وعرض عليها مساعدتها في رعاية طفلتها، واصطحبها إلى منزله.

وأضافت الأم أنها فوجئت بعد ذلك بأن المتهم الأول اختفى مع طفلتها، وتواصلت معه هاتفيًا، فأخبرها بوفاتها، ثم قام بتسليمها لشخص مجهول.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الجريمة، وقررا نقل الطفلة إلى منزل المتهمة الثانية، واحتجازها هناك، ثم قاما ببيعها لشخص مجهول.

عقوبة الخطف

يعاقب القانون المصري على جريمة الخطف بالسجن المؤبد أو المشدد، ويجوز أن يحكم على الجاني بالإعدام إذا كان الخطف مصحوبًا بظروف مشددة، مثل إذا كان الجاني من أصول المجني عليه أو من أصوله أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو من كان له عليه ولاية أو سلطة قانونية أو اجتماعية، أو إذا كان الجاني قد ارتكب الجريمة بطريق الإكراه أو التهديد، أو إذا كان الجاني قد ارتكب الجريمة بقصد الإضرار بالمجني عليه أو بقصد الحصول على أموال أو مكاسب غير مشروعة.

وإذا كان الخطف بدون قصد الحصول على أموال أو مكاسب غير مشروعة، فيحكم على الجاني بالسجن المشدد أو بالسجن، وإذا كان الخطف مصحوبًا بظروف مخففة، فيحكم على الجاني بالسجن أو بالحبس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *