مصر

محافظ جنوب سيناء: قطاع السياحة يشهد تطورًا كبيرًا بفضل التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن قطاع السياحة يشهد تطورا كبيرا وتنمية حقيقية بفضل التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص لاسيما رجال السياحة.

وأضاف محافظ جنوب سيناء، خلال احتفالية إعلان الاتحاد الأفريقي الآسيوي للتنمية والسياحة فوز حسام الشاعر، عضو اتحاد الغرف السياحية، بجائزة الاتحاد لعام 2024، ان الشاعر شارك بشكل كبير من خلال عقليته الاقتصادية المتميزة في دعم الاقتصاد المصري من القطاع السياحي لاسيما مدينة شرم الشيخ بالإضافة إلى جهوده الكبيرة في تشكيل الوجهة الحضارية للمدينة وعلاقاته القوية علي المستوى الدولي والتي ساعدت على تنشيط السياحة في المدينة نفسها.

وأضاف المحافظ أن تلك الجهود ساهمت في بناء مجموعة من المنتجعات والفنادق شكلت نقلة قوية في المدينة وساعدتها في تنظيم أكبر المؤتمرات والفاعليات العالمية، بالإضافة الى انها ساعدت في حصول مدينة شرم الشيخ على جوائز عالمية وإشادات دولية عديدة.

من جانبه وجه حسام الشاعر عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، التحية لمحافظ جنوب سيناء والاتحاد الأفريقي الأسيوي لفوزه بالجائزة.

وعبر حسام الشاعر، عن سعادته البالغة بالتكريم خاصة أنه يأتي من الإتحاد الدولي الافريقي الآسيوي المنبثق من منظمة دولية عريقة تأسست على أيدي رؤساء الدول الأفريقية والآسيوية وهي منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية التي تأسست عام 1958، بالإضافة الى سعادته الكبيرة بحصوله على الجائزة التي لم يتقدم لها إنما تم الاختيار طبقا لمعايير قوية ومحددة وهو دليل على قوة الجائزة وحيادتها في الاختيار.

وأشار الشاعر الي أن هذه الجائزة الرائعة تُقدر جهود جميع المتميزين والمتميزات في الدولة وتحثهم على العمل المتواصل لرفعة مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه الشاعر، الشكر لوزير السياحة والآثار أحمد عيسى وفريق عمله على جهودهم الحثيثة لدعم السياحة المصرية.

ومن جانبه أكد الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الأفرو آسيوى AFASU، إن هذه الجائزة العالمية تأتى تكريماً لكل من ترك بصمته وعمل بإخلاص في صمت لتنمية بلاده ولكل من كان شعاره الإخلاص في حب الوطن لتقديمه بأفضل صورة وتميز في عمله من قيادات وشخصيات ومؤسسات من جميع القطاعات.

وقال ان فوز الشاعر بالجائزة جاء بعد تصفيه نهائية ومنافسة مع سليم الزغل من تونس أحد أهم المستثمرين في تونس وبلجيكا وفرنسا في قطاع الفنادق المتخصصة، وحصل حسام الشاعر على الجائزة بنسبة 89% من اجمالي الأصوات من الشخصيات السياحية الافرواسيوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *