سلايدرمصر

مجلس النواب يناقش حسابات موازنات عدة وزارات وهيئات في اجتماعات متتالية

يستعد مجلس النواب لمناقشة حسابات ختامية لموازنات عدة وزارات وهيئات حكومية، في إطار متابعة أداء الحكومة ومراجعة الإنفاق العام. وذلك في سلسلة من الاجتماعات التي تعقدها لجنة الخطة والموازنة بالمجلس، بدءًا من اليوم الأحد وحتى الثلاثاء المقبل.

لتعزيز التعاون بينهم.. استقبال رئيس مجلس النواب اليمني لرئيس البرلمان العربي

وقال النائب مصطفى سالم، وكيل اللجنة، إن الاجتماعات ستشمل مناقشة حسابات ختامية لموازنات ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجهاز تنمية التجارة الداخلية، والهيئة العامة للسلع التموينية، والهيئة العامة لحماية المستهلك، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس. وذلك للسنة المالية 2022/2023.

وأضاف سالم أن اللجنة ستستمع إلى شروحات وتوضيحات من ممثلي الوزارات والهيئات المعنية، بشأن الإيرادات والمصروفات والمشروعات والخدمات التي تقدمها للمواطنين. وسيتم تقييم مدى تحقيق الأهداف والمؤشرات المحددة في الموازنات، ومعالجة أي ملاحظات أو مشكلات تواجه العمل.

وأشار سالم إلى أن اللجنة تهدف من هذه الاجتماعات إلى تعزيز الرقابة البرلمانية على الأداء المالي للحكومة، والتأكد من استخدام المال العام بشكل فعال وشفاف، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. وقال إن اللجنة ستقدم تقاريرها وتوصياتها إلى مجلس النواب، لاتخاذ القرارات المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *