أخر الأخبار الجانبيةمصر

مجلس الشيوخ يستأنف جلسته العامة اليوم

يستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الأحد الموافق 5 نوفمبر، جلسته العامة لمناقشة تقارير عن صناعة الأسمدة وإعادة منظومة المقررات السمادية.

مجلس الشيوخ يستأنف عقد جلسته العامة.. غدًا

ومن المقرر أن يناقش المجلس في جلسته تقرير لجنة الزراعة عن الدراسة المقدمة من النائب عبد السلام الجبلي، عن صناعة الأسمدة في مصر، والذي وافق عليه المجلس في جلسته العامة الماضية.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الزراعة عن إعادة منظومة المقررات السمادية، والذي يتضمن توصيات لتحسين منظومة المقررات السمادية بما يضمن حصول الفلاح على الأسمدة بأسعار مناسبة وجودة عالية.

وفي هذا الصدد، أكد مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، أن الوزارة تعمل على تقوية منظومة الأسمدة، مشيرا إلى العمل في الوقت الحالي للاعتماد على الأسمدة العضوية لتوفير استخدام الأسمدة الأزوتية، لا سيما في ظل ظهور سوق سوداء وتضارب في الأسعار.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات في المناطق الصحراوية التي تحتاج إلى تسميد، موضحا أن الأراضي القديمة لا تحتاج إلى اليوريا وإنما إلى النترات.

وقال نائب وزير الزراعة: “علمنا خلال الفترة الأخيرة لإعادة منظومة المقررات السمادية، والتي تم وضعها منذ سنوات طويلة، موضحا أن الأراضي طبيعتها تغيرت ويتم إعادة تحلية التربة، لذلك نراعي ونقيس استهلاك الأسمدة ونوعيتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *