سلايدرعالم

مجزرة إسرائيلية بحق فلسطينيين كانوا ينتظرون مساعدات في غزة

 

تحولت شاحنة مخصصة لنقل المساعدات لقطاع غزة، إلى شاحنة لنقل جثامين الشهداء والمصابين، إثر مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين قرب دوار النابلسي شمالي قطاع غزة، صباح اليوم الخميس.

واستهدف قصف للاحتلال الإسرائيلي شارع الرشيد قرب دوار النابلسي شمالي قطاع غزة، وأصاب شاحنة محملة بالمساعدات للأهالي هناك، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 150 فلسطينيًا وإصابة عدد من المدنيين.

وقال شهود عيان لوسائل إعلام فلسطينية، إن جيش الاحتلال قصف وأطلق النار تجاه مئات من الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون توزيع المساعدات قرب دوار النابلسي.

وأفاد الشهود، بأن هناك مئات من الشهداء والمصابين، وتم نقل العديد منهم بواسطة الطواقم الطبية والمدنيين إلى مستشفيات مدينة غزة.

وتعاني مدينة غزة والشمال من مجاعة منذ أكثر من شهرين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل يوميًا والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني حتى اليوم.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

وقطع الاحتلال الإسرائيلي إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن قطاع غزة، وترك نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون أوضاعًا إنسانية كارثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *