أخر الأخبار الجانبيةسوق المال

“مباشر كابيتال” تسجل صندوق “مباشر كاش” فى “المركزى البحرينى” و5 مليارات جنيه حجم مستهدف للصندوق

 

سجلت شركة مباشر كابيتال صندوقها الاستثمارى “مباشر كاش” بالمصرف المركزى البحرينى من خلال شركتها التابعة “مباشر البحرين” ليصبح أول صندوق استثمارى مصرى مقيد فى البحرين.

وقال إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال، فى تصريحات له، إن الشركة لم تبدأ التسويق للصندوق بعد، ولكنها أنهت إجراءات التسجيل وتحويل الصندوق من متوازن إلى نقدى تراكمى.

ولفت إلى أن صندوق كاش مباشر ذو عائد تراكمى يومى بنسبة تجاوزت 17% حاليا، ومن المستهدف الوصول بالعائد إلى 18% بحلول شهر أغسطس، كما وافق مجلس الإدارة على توزيع أرباح للمستثمرين نسبتها 20 % .

وأضاف أن الشركة استحوذت على الصندوق مطلع العام الجارى بحجم 20 مليون جنيه، ورفعت حجمه إلى 5 مرات بواقع 100 مليون جنيه حاليًا.

واستحوذت الشركة على الصندوق من شركة “مصر الخير”، وله كيان تابع يُديره، وتم تغيير اسمه إلى “صندوق مباشر النقدى”، عقب إتمام عملية الاستحواذ.

وتستهدف الشركة الوصول بحجم الصندوق إلى 5 مليارات جنيه عبر استقطاب أموال خليجية للصندوق بعد قيده فى المصرف المركزى البحرينى، خاصة وأن الصندوق له عدة قنوات للاستثمار به من خلال شركة مباشر كابيتال مصر، ومباشر كابيتال البحرين، بالإضافة إلى جميع فروع بنك القاهرة .

وأكد أن المجموعة تجرى مفاوضات مع عدد من مديرى الاستثمار فى مصر بهدف تسجيل صناديقهم فى مصرف المركزى البحرين، والتسويق لها من خلال شركة مباشر كابيتال البحرين.

وكشف رشاد عن أن الشركة تسعى لتسجيل 5 صناديق استثمارية تابعة لها في مصرف البحرين خلال الفترة المقبلة، بهدف جذب سيولة أجنبية على تلك الصناديق والوصول لعدد أكبر من المستثمرين.

وتابع أن هناك مفاوضات مع بنك القاهرة “متلقي الاكتتاب” في صندوق مباشر كاش على إمكانية تسوية الاسترداد بالعملات المختلفة، خاصة وأن باب الاكتتاب مفتوح أمام أي عملة أجنبية، خاصة وأن مباشر البحرين لديها قاعدة عملاء من 100 جنسية من حول العالم، ويمكنها التسويق لمنتجاتها في أكثر من 80 سوقا مختلفة مما يوفر مصدرا جديدا للعملات الأجنبية ودعم الاقتصاد المصرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *