سلايدرفن وثقافة

“لم تعتذر!”.. منة شلبي تربك مهرجان الإسكندرية بـ”غياب مريب”

غابت الفنانة منة شلبي، عن حفل ختام الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والذي كان من المقرر أن يشهد تكريمها، المؤجل من حفل الافتتاح، ما أربك إدارة المهرجان.
منة شلبي ترفض التعليق
ولم يصدر أي تعليق من منة شلبي عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل حتى الآن، تفسر فيه سبب غيابها، بعد أن بررت إدارة المهرجان في وقت سابق، تغيبها في اللحظات الأخيرة عن حفل الافتتاح، بسبب “ظروف تصوير عمل جديد” حالت دون حضورها، وأعلنت عن تأجيل تكريمها لحفل الختام.
اختتم مهرجان الإسكندرية السينمائي دورته الـ40، وهي الدورة التي عدّها نقاد وصناع أفلام دورة ناجحة في ظل ظروف صعبة جراء الاضطرابات التي تعاني منها المنطقة.
كتاب عن منة شلبي
ونشر مهرجان الإسكندرية السينمائي، كتابًا عن منة شلبي بمناسبة تكريمها في المهرجان كشف فيه عن العديد من الأسرار عن حياتها.
وكان من ضمن ما كشف عنه الكتاب إجابتها عن سؤال هل سعت منة شلبي لتسمية نفسها بلقب بعينه، حيث أكدت أنها لا تشغل بالها بهذا الأمر، موضحة السر وراء عدم البحث عن ألقاب.
وقالت منة: “لا أبحث عن لقب سيدة الشاشة مثلًا أو فتاة الدراما، أو أي لقب يدعو للتمجيد، كل ما يشغلني أن أقدم لنفسي فنًا وأدوارًا تظل عالقة في ذهن الناس بعد رحيلي في يوم ما، أتمنى أن أترك ميراثًا فنيًا من الأدوار المميزة والملهمة والقوية، يتذكرني بها الناس وتسعدهم في وجودي وغيابي”.
وكشف الكتاب عن نيل منة شلبي جوائز وتكريمات عديدة من مختلف المهرجانات الدولية والعربية حظيت بها منة شلبي، التي كان من المفترض تسلم أحدث جوائزها بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ40، وذلك خلال حفل الختام في مشوار فني بدأته مع الألفية الجديدة.
منة شلبي.. الهوى سلطان
في سياق آخر، تنتظر منة شلبي عرض أحدثً أفلامها السينمائية خلال الأيام القادمة حيث من المنتظر عرض فيلم “الهوى سلطان” في الموسم الحالي والذي يجمعها بأحمد داوود لأول مرة سينمائيًا.
وتأجل عرض الفيلم أكثر من مرّة، إذ كان من المقرر عرضه بموسم صيف 2024 ولكن تأجل لحين اختيار التوقيت المناسب.
وتقوم منة شلبي حاليًا بتصوير مشاهدها ضمن أحداث الجزء الثاني من فيلم “هيبتا”، والذي يجمعها بالنجمين كريم فهمي وأسماء جلال.
من هي منة شلبي؟
ولدت منة شلبي بمحافظة الجيزة. والدتها هي الراقصة (زيزي مصطفى)، لذا كان من السهل دخولها عالم الفن حيث ظهرت وهي صغيرة في عدة برامج تليفزيونية.
بدأت مسيرتها في التمثيل عام 2000 من خلال مسلسل (سلمى يا سلامة) مع سميحة أيوب، واشتركت بعدها في عدة أفلام شبابية.
ومن ثم برز اسمها على الساحة الفنية وكان من أول أعمالها فيلم (الساحر) الذي يعد خطوتها الأولى لباب الشهرة، ثم فيلم (بحب السيما) مع الفنانة ليلى علوي، ثم توالت أعمالها الفنية الناجحة سواء كانت السينمائية أو التلفزيونية، وكان من أشهرها مسلسل (لدواعي أمنية) مع الفنان ماجد المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *