الحرب الروسية الاكروانيةسلايدر

لجنة التحقيق الروسية تؤكد مقتل قائد فاجنر في حادث سقوط طائرته

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الأحد، أنه بناء على نتائج الفحوصات، تم تحديد هويات جميع الأشخاص العشرة الذين قتلوا في كارثة جوية وقعت بمقاطعة تفير شمال موسكو الأربعاء الماضي.

 إمدادات الغاز الطبيعي الروسية إلى الصين تبلغ مستويات تاريخية

وأكدت اللجنة، في بيان، مقتل مقتل يفجيني بريجوجين قائد فاجنر في حادث سقوط طائرته الأسبوع الماضي، مشية إلى أن هويات قتلى تحطم الطائرة مع قائد المجموعة وهوياتهم تتوافق مع الأسماء التي ضمتها قائمة الرحلة.

وكانت لجنة التحقيق الروسية فتحت تحقيقاً بشأن انتهاك قواعد التنقل واستخدام وسائل النقل الجوي بعد تحطم طائرة يفجيني بريجوجين في مقاطعة تفير شمال موسكو.

وجاء في بيان لجنة التحقيق على قناة “تليجرام”: “بعد حادث الطائرة الذي وقع في مقاطعة تفير، فتحت إدارة التحقيق الرئيسية التابعة للجنة التحقيق الروسية قضية جنائية على أساس جريمة بموجب المادة 263 من القانون الجنائي الروسي (انتهاك قواعد التنقل واستخدام وسائل النقل الجوي)”.

وأضاف البيان أن فريق تحقيق توجه إلى مكان الحادث للبدء بكشف ملابسات الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعرفة الأسباب.

وتحطمت طائرة خاصة الأربعاء الماضي في مقاطعة تفير الروسية كان على متنها 10 ركاب بما في ذلك قائد مجموعة “فاجنر” يفجيني بريجوجين.

وذكرت وزارة حالات الطوارئ، في بيان، أن “طائرة خاصة من طراز “إمبراير ليجاسي” وعلى متنها عشرة أشخاص تحطمت في منطقة تفير”.

وشددت الوزارة على أنه “كان هناك عشرة أشخاص على متن الطائرة، من بينهم ثلاثة من أفراد الطاقم، وبحسب المعلومات الأولية، قُتل جميع من كانوا على متنها”.

ونشرت مؤسسة الطيران الفيدرالية الروسية “روس أفياتسا”، الأربعاء، قائمة بأسماء ضحايا تحطم الطائرة المدنية في مقاطعة تفير الروسية.

وبحسب المؤسسة، كان على متن الطائرة “قائد مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين، ودميتري أوتكين، ويفجيني ماكاريان، وسيرجي بروبوستين، وألكسندر توتمين، وفاليري تشيكالوف، ونيكولاي ماتوسيف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *