سلايدرعالم

لإنهاء الحرب فى غزة.. الرئيس الصينى يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام

دعا الرئيس الصينى شى جين بينج، إلى عقد مؤتمر دولى للسلام يركز على إنهاء الحرب فى قطاع غزة، متعهداً بتوفير المزيد من المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، مشيرا إلى أن بلاده ستقدم أيضا دعما بقيمة 3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لتوفير المساعدات لسكان قطاع غزة.

 

وقال الرئيس الصينى – في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزارى العاشر لمنتدى التعاون العربى الصينى الذى بدأ أعماله بالعاصمة الصينية بكين اليوم الخميس – إن بلاده ستقدم مساعدات إضافية للفلسطينيين للتخفيف من الأزمة الإنسانية وإعادة إعمار قطاع غزة.

 

وقال انه في الوقت الذي تتسبب فيه الحرب المتصاعدة في معاناة كبيرة في قطاع غزة لا ينبغي أن تغيب العدالة للابد أو يتزعزع حل اقامة الدولتين ولا يجوز استمرار الحرب الحالية بغزة إلى أجل غير مسمى، مؤكدا أن بلاده ستواصل دعمها للجهود الرامية للتخفيف من حدة الأزمة الانسانية وإعادة إعمار قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

 

وأضاف أن الجانب الصيني يدعم بثبات إقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة الكاملة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وحصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، داعيا الدول العربية إلى تعميق التعاون في مجالات التجارة والطاقة النظيفة واستكشاف الفضاء والرعاية الصحية.

 

وأكد الرئيس الصيني أن بلاده ترغب في بناء علاقات قوية مع الدول العربية باعتبارها علامة مميزة للحفاظ علي السلام والاستقرار الدوليين، لافتا إلى أن الصين مستعدة للعمل مع الدول العربية لحل القضايا الملحة من أجل الحفاظ علي مبادئ العدالة والإنصاف وتحقيق السلام والاستقرار المستدام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *