رياضةسلايدر

كولر يسعى لتحقيق رقم جوزية وموسيماني مع الأهلي

يسعى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تحقيق رقم البرتغالي مانويل جوزيه، والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدربي الأهلي السابقين بعد تحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا مع الفريق لمرتين متتاليين.

حصل البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للقلعة الحمراء على لقب البطولة الإفريقية موسم 2005 بعد التعادل في مباراة الذهاب بدون أهداف والفوز على فريق النجم الساحلي بثلاثة أهداف دون رد في مباراة العودة.

وموسم 2006 حقق البطولة بعد التعادل مع فريق الصفاقسي التونسي في مباراة الذهاب بهدف لكل منهما وفاز في مباراة العودة بهدفين دون رد.

بينما تمكن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، من الفوز بلقب الأميرة السمراء مرتين متتاليتين مع الأهلي في موسمي 2019-2020، حيث الأولى كانت في موسمه الأول مع النادي الأحمر “2019-20″، بعد الفوز (2-1) على الغريم التقليدي الزمالك المصري، في نهائي أُطلق عليه من جانب الكثيرين “نهائي القرن”، وفي العام التالي تمكن من حصد لقب الأميرة الأفريقية بالإنتصار في النهائي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، في مباراة سيطر فيها الأهلي على المباراة.

وكاد موسيماني أن يقود الأهلي لحصد اللقب الثالث على التوالي في دوري أبطال أفريقيا، لكنه خسر نهائي البطولة 2022 بنتيجة 0-2 أمام الوداد الرياضي المغربي.

وحقق مارسيل كولر البطولة الأفريقية مع النادي الأهلي الموسم الماضي بعد التعادل مع فريق الوداد المغربي بهدف لكل منهما ساهم في فوز الفريق بالبطولة.

ويتطلع كولر بالفوز بتلك البطولة للوصول إلى اللقب الثاني له متتالياً.

ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبًا، بينما يأتي الزمالك فى المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

في المقابل، حقق خمسة مدربين من قبل الفوز بالبطولة مرتين متتاليتين مع مختلف الفرق وهم: الكونغولي سيلستين تامبوي، والتونسي معين الشعباني، والأرجنتيني أوسكار فيلوني، والبرتغالي مانويل جوزيه، والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

ويواجه الأهلي فريق الترجي التونسي في مباراة العودة من نهائي دوري أبطال إفريقيا، اليوم السبت، على ملعب ستاد القاهرة في الساعة 8 مساء.

ويغيب علي معلول عن الاهلي في مباراة اليوم للإصابة، بجانب غياب محمود الزنفلي وعمر كمال عبدالواحد لعدم القيد الأفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *