رياضةسلايدر

كوكا يمنح الأهلي أول فوز على سيمبا في تنزانيا ويقربه من المربع الذهبي

وضع الأهلي قدما في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما تغلب على منافسه سيمبا التنزاني في ذهاب دور الثمانية، بهدف نظيف، حمل توقيع لاعب الوسط الصاعد أحمد نبيل (كوكا).

وهذا هو أول انتصار للأهلي على سيمبا في تنزانيا، فقد تعادل الفريقان مرتين في العام الماضي بالدوري الأفريقي.

وأحرز كوكا الهدف بعد أربع دقائق فقط من بداية المباراة، عندما تابع كرةً مرتدة من حارس مرمى سيمبا، كانت في الأصل هجمة خطيرة قادها بمجهود فردي رائع الظهير الأيمن محمد هاني.

كاد سيمبا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية من ضربة رأس ساديو كانوتي أثناء ركلة ركنية لكن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.

وجاء الرد سريعا من الأهلي حين اخترق محمد هاني من جهة اليمين ببراعة بعد مراوغة مدافع ومرر كرة عرضية منخفضة تسببت في ارتباك بين الدفاع والحارس لتصل إلى كوكا الذي عوض المصاب إمام عاشور وترك بصمة فورية في الشباك.

وصنع سيمبا العديد من الفرص للتعادل في الشوط الأول لكنه افتقد الدقة فضلا عن تألق الحارس مصطفى شوبير.

وأنقذ شوبير فرصتين للتعادل من ضربة كعب المدافع تشي ميلوني بعد ركلة ركنية في الدقيقة 24، ثم تصدى لتسديدة خطيرة من سعيدو كانوتي قبل أن يسدد مالوني قذيفة بعيدة فوق المرمى بالدقيقة 39.

وانفرد نتيبا زونكيزا بشوبير لكنه سدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس بقدمه في الوقت بدل الضائع.

وتراجع سيمبا في الشوط الثاني وكانت أخطر محاولاته قبل النهاية بتسديدة جانبية للبديل لويس ميكيسوني، لاعب الأهلي السابق، تصدى لها شوبير ببراعة، فيما حاول المهاجم البديل محمود عبد المنعم (كهربا) التوغل في دفاع سيمبا بحثا عن هدف ثان دون جدوى.

ويستضيف الأهلي لقاء الإياب في القاهرة الأسبوع المقبل لمواصلة رحلة تعزيز رقمه القياسي بتحقيق اللقب للمرة 12.

ويلتقي الفائز منهما، مع مازيمبي من الكونغو الديمقراطية أو بترو أتليتيكو الأنغولي، من أجل مقعد بالنهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *