فن وثقافة

“كنت فكراه لبناني”.. القصة الكاملة لغضب المصريين من إليسا بسبب “تغريدة علاء عبد الفتاح”

منذ يومين، تصدر هاشتاج “إليسا غير مرحب بكِ في مصر”، قائمة الاكثر تداولًا على موقع التدوين “تويتر”، وذلك بسبب تغريدة لها.

تغريدة إليسا التي تسببت في الهجوم عليها

وطالبت “إليسا”، في تغريدة خلال حسابها الرسمي على “تويتر”، بالاعتصام أمام السفارة البريطانية في بيروت للمطالبة بالإفراج عن المصري علاء عبد الفتاح.

وأثارت التغريدة غضب رواد “تويتر”، مما دفعهم لتدشين هاشتاج “إليسا غير مرحب بك في مصر”، معربين عن غضبهم من تدخل إليسا في شئون مصر، وذلك مع اقتراب حفلها الغنائي في مصر يوم 18 نوفمبر.

وبعد تصدر الهاشتاج “تويتر”، قامت إليسا بحذف التغريدة، ونشرت تغريدة أخرى قالت فيها: “بعز الأزمات اللي عم نعيشها قدرت مصر تجمع العالم بشرم الشيخ لأهم لقاء حول المناخ اللي عم يهدد حياتنا ومستقبل الكوكب.. مؤتمر عالمي بيضعها على خريطة العالم برؤيتها للمستقبل. بلدي التاني بكل فخر”.

إليسا تعتذر للشعب المصري

وفي مداخلة هاتفية للفنانة إليسا مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج “الحكاية”، أمس الجمعة، أعتذرت إليسا عن التغريدة التي تسببت في غضب البعض.

وقالت “إليسا”، “أنا عملت ريتويت وكنت فاكراه ناشط لبناني ولا أسمح لحالي اتدخل في الشأن المصري، وحبيت أتكلم في برنامجك بدلا من الكتابة على السوشيال ميديا، والسوشيال ميديا دائمًا ما تتفهم غلط”.

وتابعت: “أنا مع الجيش وكل قراراته ومصر وشعبها خط أحمر، وبعتبر مصر بلدي، ومكنتش أحب حد يشكك في وطنيتي، وشوفت الشاب كاتب ايه، عاوزه يخلص سوء التفاهم ده ولا يمكن أغلط في شيء يخص مصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *