سلايدرعالم

قوات الاحتلال تواجه مقاومة شرسة في غزة وأنباء عن خسائر كبيرة في عتادها

تواجه قوات الاحتلال الإسرائيلي، مقاومة شرسة في قطاع غزة، حيث بدأت هجومًا بريًا مدعوما بقصف جوي عنيف الليلة.

وأعلنت كتائبالقسامالذراع العسكرية لحركةحماس، قبل قليل أن مقاتليها يخوضوناشتباكات عنيفةمع قوات الاحتلال في موقعين داخل قطاع غزة. وأوضحت أنهاتتصدى لتوغل بري في بيت حانون (شمال القطاع) وشرق البريج (وسط) واشتباكات عنيفة تدور على الأرض“.

من جهته، أكد مراسل قناةفوكس نيوزالأمريكية، أنالجيش الإسرائيلي يواجه مقاومة عنيفة في قطاع غزة، بينما لم تتوقف الغارات الجوية، مرجحااستمرار الاشتباكات لمدة طويلة“.

ونقلت شبكة العهد الإخبارية العراقية عن مصادر مطلعة، لم تسمها، أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من تدمير ثلاثين آلية عسكرية لقوات الاحتلال بين دبابة ومدرعة.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، قال في إفادة بثها التلفزيون‭‭ ‬‬”في الساعات الماضية، كثفنا الهجمات في غزة، مشيرا إلى أن سلاح الجو شن ضربات مكثفة على الأنفاق والبنية التحتية الأخرى”.

وتابع أنه “بالإضافة إلى الهجمات التي نُفذت في الأيام القليلة الماضية، توسع القوات البرية عملياتها الليلة، مما يعزز التوقعات بأن اجتياح غزة المرتقب منذ وقت طويل ربما قد بدأ.

وقال المتحدث في حديث لشبكةأيه بي سيالأمريكية، إنّالعمليات الجارية في غزة الآن ليست الغزو البري الرسميداعيا أهالي غزة في الشمال بالتوجّه إلى الجنوب.

إلى ذلك، أيدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية كبيرة،هدنة إنسانية فوريةفي غزة، ضمن مشروع قرار صاغته الدول العربية.

وتم تمرير القرار بأغلبية 120 صوتًا، وامتناع 45 عن التصويت، إلى جانب معارضة 14 منهم إسرائيل والولايات المتحدة، ورغم أنه قرار غير ملزم لكن له أهمية سياسية كبيرة، برزت في غضب الجانب الإسرائيلي، حيث وصف سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة هذا التصويت بأنهمشين، مخاطبًا من أيدوا القرارعار عليكم“.

وقال جلعاد أردانإنه يوم مظلم للأمم المتحدة والإنسانية، مؤكدًا أن إسرائيل ستواصل استخدامكل السبلالمتاحة لها بهدفإنقاذ العالم من الشر الذي تمثله حماسوإعادة الرهائنالذين تحتجزهم الحركة الفلسطينية في القطاع.

وجرى التصويت في الجمعية العامة بعد فشل مجلس الأمن أربع مرات في اتخاذ إجراء خلال الأسبوعين الماضيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *