سلايدرعالم

قلق في تركيا.. تفاصيل تعرض ولاية كهرمان مرعش إلى زلزال جديد

حالة من القلق تنتاب تركيا بعد تعرض البلاد إلى العديد من الزلازل خلال الفترة الماضية، وأبرزهم الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في 6 فبراير الماضي وأدى إلى وقوع الكثير من الضحايا.

زلزال بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر يضرب ولاية كهرمان مرعش

وتتوالي الزلزال على تركيا منذ ذلك التاريخ، حيث أعلنت السلطات التركية، في بيان صادر عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، أمس الثلاثاء، أن زلزالا بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر، ضرب ولاية كهرمان مرعش في جنوب البلاد، والتي تعد إحدى المناطق المنكوبة جراء الزلزال المدمر.

ووفقًا لإدارة الكوارث فأن الزلزال وقع على عمق 5.34 كيلومترات تحت سطح الأرض، ومركزه قضاء “تشغليانجريت”،

تنبؤات للباحث الهولندي بوقوع زلازل يومي 15 و16 مارس

وكان الباحث الهولندي فرانك هوجيريتس، الذي تنبأ بزلزال تركيا المدمر، قد تنبأ بحدوث زلزال هذه الأيام، حيث قال: “نظرًا لأن القمر يتماشى مع كوكب المشترى فقط، ومن المتوقع حدوث نشاط زلزالي أقوى في اليومين المقبلين، ولكن التقلبات الأخيرة يمكن أن تصبح كبيرة في الفترة من 15 إلى 16 مارس”.

ويشهد العالم حالة من الزلازال والهزات الأرضية المتكررة على خلفية تبعات الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، في يوم 6 فبراير الماضي، وارتفع عدد القتلى نتيجة الزلزال المدمر إلى أكثر من 54 ألفا في البلدين.

وتسببت الزلزال والهزات القوية اللاحقة للزلزال المدمر في إصابة أكثر من 115 ألف شخص في تركيا، وتشريد الملايين الذين لجأوا إلى الاحتماء في الخيام أو الانتقال إلى مدن أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *