أخر الأخبار الجانبيةفن وثقافة

قريبًا.. دار أم الدنيا تطرح “تراتيل الوجع” للأديب أسامة الساعدي

أعلنت دار أم الدنيا للدراسات والنشر والتوزيع عن إصدار جديد يتضمن نصوص مسرحية بعنوان ” تراتيل الوجع ” للناقد والأديب الدكتور أسامه حاتم الساعدي، والمقرر طرحها ضمن إصدارات الدار بمعرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2024.

وعن النص، اقتبست دار النشر عن المؤلف: «إنَّني أَنا أَبُولو إلهُ حيوانات هذه الأرض جميعًا ومَانِحُ الرّجولة الخالدة، مَا فعلتُموه خلالَ أحلامكم في الذَّهابِ إلى عالمٍ جديد ستكون عقوبتهُ وخيمة، ولِتعلموا أنَّكمْ لَوْ عصَيتموني مُجدَّدًا، واستنادًا لرؤية الكاهنة بيثيَا العظيمة، فستصيبكم (السَّبعِ العجاف) في مصر، وتَموتونَ مليونَ مرَّةً قبْلَ أنْ أحوِّلكمْ إلى حُبيباتِ رملٍ عالقةٍ عَلى حذاءِ حُوذِيّ عربةِ وَافدة إلى خَوارزم.. ولن تشرقَ الشّمسُ عليكم أبدًا.. أنتظرُ رغبتكمْ في الغفران قَبْلَ حُلولِ فجرِ يَومِ الغد».

وعن المؤلف أسامة الساعدي

أسامة محمد حاتم الساعدي، أديب وناقد ومؤلف مسرحيّ عراقي من مواليد الستينيّات، ولد في محافظة ميسان جنوب شرق بغداد، خريج كلية الآداب – الجامعة المستنصرية، حاصل على شهادتي الماجيستر والدكتوراه في النقد الأدبي الحديث من كلية الآداب جامعة المنصورة في جمهورية مصر العربية.

عمل “الساعدي” مدرساً في وزارة التّربية لعدَّة سنوات، و يعمل في وزارة الشباب والرياضة العراقية، ونشر في عدّة صحف ومجلّات محليّة وعربية، كما اشترك في أعمال تلفزيونية ومسرحية في القاهرة والأردن، واهتم بمتغّيرات الإنسان وعلاقتها بمسارِ الفكر في العصر الحديث من خلال مساهماته وكتاباته ومقالاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *