سلايدرمصر

قد تعود إلى “أسعار زمان”.. وزارة الزراعة وشعبة الدواجن تعلنان “أنباء سارة”

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة، الدكتور محمد القرش، إن الإفراج عن الأعلاف ومستلزمات الإنتاج الحيواني سيؤدي لضبط أسعار السلع الغذائية في الأسواق.

وتابع المتحدث خلال تصريحات متلفزة، أن الإفراج عن الذرة وفول الصويا على رأس أولويات الحكومة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن وفرتهما في الأسواق ستسھم في زيادة الإنتاج الحيواني.

من جهته، قال رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، عبد العزيز السيد، إن الأوضاع ستستقر خلال أسبوعين، وسيُضبط سعر الأعلاف، وتنخفض أسعار الدواجن، مع الإفراج عن السلع والأعلاف وتوافر الدولار.

وأضاف “سعر كرتونة البيض يساوي 5 كيلو علفًا، فإذا كان سعر كيلو العلف 25 جنيهًا، فكرتونة البيض تخرج من المزرعة بـ125 جنيهًا، وتصل للمواطن بـ130 جنيهًا”.

وأوضح أن الأعلاف إذا انخفضت أسعارها إلى 22 ألفًا للطن، سيكون سعر الدواجن بين 60 جنيهًا، و65 جنيهًا، وأن سعر طن العلف إذا عاد لما كان في 2021، ستعود أسعار الدواجن لـ40 جنيهًا.

وشهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أمس الخميس، البدء في الإفراج عن كميات هائلة من الشحنات والسلع الأساسية كانت عالقة بالموانئ المصرية، مشيرا إلى أن عملية الإفراج تتم عبر أربعة مواني، منها ميناء الإسكندرية.

وأضاف مدبولي خلال جولة تفقدية بالإسكندرية أن أولوية تدبير العملة الصعبة ستكون للسلع الغذائية والأدوية والعلف والمنتجات البترولية والمواد الخام ومستلزمات الإنتاج الخاصة بالصناعة.

وعبَّر مدبولي عن وجود حالة من الاطمئنان والثقة في تدبير العملة الحرة المطلوبة لدفع عجلة الاقتصاد خلال الفترة المقبلة بفضل حزمة الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة أمس، مؤكدا أن البنك المركزي سيكون قادراً على تدبير الاحتياجات الدولارية للسلع والمستلزمات الأساسية في أي وقت.

وأوضح أن الحكومة ستركز في الفترة المقبلة على تدبير السلع التي تشهد نقصاً نتيجة لشح الموارد الدولارية وعلى رأسها السكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *