سلايدرسوق المال

قبل انطلاق الانتخابات.. رانيه الجندي تكشف دور الاتحاد المصري للأوراق المالية في دعم الاقتصاد

 

تنطلق غدًا الأربعاء، انتخابات الاتحاد المصري للاوراق المالية، ومن أبرز المرشحين عن فئة شركات السمسرة رانيه محمود الجندي العضو المنتدب لشركة أكيومن لتداول الأوراق المالية، والتي بدأت مسريتها في عالم المال والأعمال منذ 2000، حيث تلقى دعم كبير من العاملين بقطاع شركات السمسرة، نظرًا لخبراتها الكبيرة.

وقال رانيه الجندي في تصريحات لـ”البورصجية”: إن الاتحاد يهدف إلى العمل على رفع العبء عن كاهل شركات السمسرة، ومساعدة الحكومة المصرية في إنجاح برنامج الطروحات من خلال الجولات الترويجية، حيث يعد الاتحاد داعم للدولة المصرية ومن أهم المواد التي يعتمد عليها هو عقد الندوات والمؤتمرات بالشراكة مع الاتحادات العربية والدولية نقدر نزيل اللغط عن الاقتصاد المصري أولا ونجذب الاستثمارات الخارجية للبورصة المصرية.

وعن برنامجها الانتخابي، أشارت “الجندي” إلى أنه يستهدف 3 محاور رئيسية، أبرزها تقديم مقترحات خاصة بتعديل وإضافة شرح ميسر للتشريعات القانونية والمواد الحاكمة بما يتناسب مع الرؤية المستقبلية لسوق الأوراق المالية وكذلك اللائحة الخاصة بالاتحاد المصري للأوراق المالية.

وجاء في المحور الثاني تذليل العقبات أمام جميع شركات الوساطة المالية وكذلك العاملين بسوق المال ومساعدتهم على تحسين جودة مخرجاتهم وحل مشاكلهم عن طريق المحكمين المعتمدين ولجان فض المنازعات.

وأوضحت أن المحور الثالث هو نشر الوعي والثقافة المالية على مستوى محافظات مصر واجتذاب أكبر شريحة ممكنة من المستثمرين والشركات التي تسعى للقيد في سوق المال والحاق العمالة المدربة.

كما شددت من خلال برنامجها على ضرورة خلق موارد مالية للاتحاد عن طريق تقديم الخدمات للشركات العامله والمقيدة والشركات التي تسعى للقيد والشركات التي تستهدف التمويل عن طريق سوق المال خاصة في ظل ارتفاع تكلفة رأس المال مع تقديم الدعم التقني والأبحاث والدراسات اللازمة.

ولفتت “الجندي” إلى سعيها على إلحاق خرجيين الجامعات المدربين من قبل الاتحاد بالعمل في شركات القطاع المالي غير المصرفي مما يساهم في تعزيز الوعي بأهمية سوق المال.

وأشارت إلى ضرورة الاندماج بين الشركات العاملة لنعمل على رفع الملاءة المالية للشركات مما يعزز من قدرتها على تقديم خدمات عالية الكفاءة وتقديم خدمات تتمتع بالتنافسية الإقليمية والدولية، والعمل على التخفيف من حدة التفتيش الدوري عن طريق مشاركة الجهات الرقابية في توجيه النصح والإرشاد ومتابعة الشركات ومساعدتها في إزالة المخالفات في أسرع وقت ممكن.

كما كشفت عن تشكيل لجان منبثقة خاصة بالمستثمرين لمناقشة مشاكلهم ومتطلباتهم وتحويلهم لضلع أساسي في نشر الوعي والثقافة المالية وجذب مستثمرين جدد بجميع فئاتهم والاستفادة من خبراتهم مع مختلف الشركات داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى تشكيل لجنة تختص بالعلاقات العامة الدولية والعربية تعمل على جذب كل من الشركات العربية والأجنبية للقيد في سوق المال وكذلك المستثمرين من ذوي الملاءة المالية عن طريق عقد مؤتمرات واجتماعات دورية فعلية أو عبر التقنيات الحديثة وكذلك العمل على التسويق المعرفي للخدمات المالية عن طريق مشاركات الشركات العامله والأعضاء والشركات المقيدة بالمحتوى.

يذكر أن “الجندي”، شغلت منصب عضو في مجلس إدارة شركة قابضة متخصصة في مجال الاستثمارات المالية، حيث قامت بتولي مهام عضوية مجلس إدارة لشركات مقيدة في سوق المال وكذلك لشركات إدارة محافظ وصناديق استثمار.

كما تلقت “رانيه” تدريباً متخصصاً من مؤسسات مرموقة في المجال المالي، بما في ذلك الهيئة العامة للرقابة المالية، والبورصة المصرية، ومصر للمقاصة، ومركز المديرين المصري، والجمعية المصرية للأوراق المالية. وهي عضو نشط في الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع.

وتتميز بسجل أكاديمي متفوق، حيث سجلت مقترح لطروحة الدكتوراة في فلسفة الاقتصاد تحت عنوان “تأثير الأزمات الاقتصادية العالمية على أداء سوق الأوراق المالية المصري في إطار التمويل المستدام”، وحاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد، مع التركيز على مجال “تقييم الكفاءة المعلوماتية على مستوى القطاعات في سوق المال المصري”، كما أتمت برنامج دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات، حيث حصلت على دبلوم الدراسات العليا في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *