رياضة

قبل القمة رقم 128 تعرف على سجل مواجهات الأهلي و الزمالك بالدوري

يشهد ستاد القاهرة الدولي ، الثلاثاء المقبل ، إقامة مباراة من أكثر المباريات إثارة و متابعة جماهيرية في مصر والشرق الأوسط ، وهي مبارة فريقي الأهلي و الزمالك التي تقام في الجولة الـ27 من بطولة الدوري الممتاز ، ويتم إذاعتها عبر شبكة قنوات اون تايم سبورت.

.موقف الفريقين في الدوري.

و يدخل الأهلي صاحب المباراة وفي رصيده 42 نقطة خلال مسيرته في الدوري بعدما لعب خلالها عدد 18 مباراة ، تمكن من الفوز في 13 مباراة و تعادل في 3 مباريات و تلقي الهزيمة في عدد 3 مباريات ، وكانت آخر مباراة لعبها الأهلي هي مباراته أمام الداخليه والتي انتهت بفوزه بهدفين مقابل هدف ، بينما يدخل الزمالك كضيف وفي رصيده 34 نقطة من خلال لعب عدد 20 مباراة تمكن خلالهما من الفوز في عدد 10 مباريات و التعادل في 4 مباريات وتلقي الهزيمة في عدد 6 مباريات ، وكانت آخر مبارياته في الدوري الفوز على فاركو بهدفين دون رد.

عدد مواجهات الفريقين في الدوري.
واجه الأهلي و الزمالك  بعضهما في مسابقة الدوري من قبل في عدد 127 مباراة سابقة ، كانت الأفضلية للأهلي حيث حقق الفوز في عدد 49 مباراة ، بينما حقق الزمالك الفوز في 28 مباراة كانت آخرها في الدور الأول بنتيجة هدفين مقابل هدف ، وشهد التعادل بين الفريقين في عدد 50 مباراة.

هل الزمالك يخوض المباراة.
صرح أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك أن الفريق ملتزم بقرارات مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب وهي عدم خوض مباراة الأهلي الإ عند إنتهاء الأهلي من لعب كافة مبارياته المؤجلة في الدوري تماشياً مع مبدء تكافؤ الفرص ، بينما كان أعلن جوزية جوميز المدير الفني للزمالك أنه صرح للاعبيه بعدم خوض تلك المباراة تضامنا مع قرارات مجلس الإدارة.

موقف الأهلي.
في سياق آخر يستعد فريق الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني للفريق لتلك المباراة والتركيز الجيد الذي يظهر في تدريبات الفريق حالياً.

حكام المباراة..
وطالب الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي من اتحاد الكرة بتعيين حكام أجانب لإدارة تلك المباراة وقوبل بالموافقة من قبل أعضاء مجلس الإدارة ولكن حتى تلك اللحظة لن يعلن أسماء الحكام المرشحين لإدارة المباراة والاقرب هو حكام مصريين.

هدافي الفريقين
يتصدر هدافي فريق الزمالك وهو أحمد سيد زيزو الذيتمكن من إحراز عدد 7 أهداف مع فريقه منذ بداية الدوري حتى الأن ، ويأتي سيف الدين الجزيري في المركز الثاني برصيد 6 أهداف ، بينما يتصدر قائمة هدافي الأهلي هو الجنوب أفريقي بيرسي تاو و محمود كهرباء وفي رصيدكل منهما 5 أهداف و يأتي خلفهم كل من وسام أبو علي و رضا سليم و إمام عاشور وأنتوني موديست و عمر كمال برصيد 4 أهداف لك منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *