عالم

في يومها 114.. حصيلة ضحايا الحرب على غزة تتخطى 26 ألف شهيد

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الفلسطيني، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي والعمليات البرية في القطاع المحاصر إلى 26422 شهيداً غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر الماضي والتي دخلت يومها الرابع عشر بعد المئة.

سامح شكري: استمرار الأزمة في غزة يضع المجتمع الدولي أمام مفترق طرق جوهري

 

وأكدت الوزارة، في بيان، استشهاد 165 شخصا على الأقل في الأربع وعشرين ساعة الماضية، بينما أصيب نحو 65087 شخصا منذ اندلاع الحرب.

على جانب آخر، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي استمرار القتال العنيف في مدينة “خان يونس”، جنوب قطاع غزة، حيث تشن قواته قتالا مع عناصر حركة “حماس” في المنطقة.

 

وزعم جيش الاحتلال، أن هناك عمليات جرت مؤخرا في مدينة “خان يونس”، رصدت وحدة كوماندوز خلية لحركة “حماس”، كانت مسلحة بقذائف “آر.بي.جي” وقضت عليها وعثرت على أسلحة في منطقة مجاورة وقتل لواء المظلات العديد من المسلحين وحدد أماكن أسلحة، كما وجه لواء المدرعات السابع أيضا غارات جوية على عنصرين من حماس في المدينة، حسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الأحد.

 

وأضاف جيش الاحتلال أنه في شمال غزة، عثر جنود احتياط على شبكة أنفاق ودمروها، وقتلت القوات الإسرائيلية أيضا العديد من المسلحين وحددت أماكن أسلحة في المنطقة.

 

وتابع أنه في وسط غزة، وجه لواء ناحال طائرة بدون طيار لقصف عنصر من حماس، تم رصده في منطقة قريبة وقتل اللواء عدة مسلحين آخرين في معارك خلال اليوم السابق.

 

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه في قطاع غزة لتحقيق أهدافه المزعومة التي تشمل القضاء على القدرات العسكرية لحركة حماس، وتحرير الرهائن الذين احتجزتهم الحركة خلال هجومها على جنوب إسرائيل ونقلتهم إلى القطاع، بحسب القادة الإسرائيليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *