فن وثقافة

في عيد الحب.. علي الحجار يحتفل بأولى حفلات مشروعه ” 100 سنة غنا” في الأوبرا

يحيي النجم الكبير علي الحجار حفلاً غنائيًا ضمن مشروعه ” 100 سنة غنا” بدار الأوبرا المصرية على خشبة المسرح الكبير برئاسة الدكتور خالد داغر، في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، ويقدم من خلاله أغانى من الحان الموسيقار محمد عبد الوهاب.
مشروع ” 100 سنة غنا”
بدأ الفنان علي الحجار في تنفيذ فكرة مشروعه ” 100 سنة غنا “، بعد أكثر من 15 عامًا، بالتعاون مع وزارة الثقافة، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وبمشاركة الأوركسترا الموسيقية، وقيادة المايسترو هشام جبر.
وقال “الحجار ” – خلال مداخلة مع برنامج “مع خيري”، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان عبر قناة المحور- : إن المشروع سيتم تقديمه بجميع المواصفات التي طلبها خلال طرحه”.
وأوضح الحجار، أن الحفلات لن تكون من خلال أداء مطرب وأوركسترا فقط، لكنها أيضًا تحتوي دراما مع ممثلين يقومون بالشرح وراء كل أغنية، عن الفترة الزمنية التي صنعت فيها، وكيف تعرف ملحنها على الشاعر مؤلف الأغنية، وظروف ظهور الأغنية.
ومن المتوقع ان يقدم الحجار- خلال برنامج حفل الليلة- مختارات من أهم وأشهر أعمال موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، منها “يا مسافر وحدك، عاشق الروح، كان أجمل يوم، خايف أقول، يا ورد مين يشتريك”، إلى جانب معلومات وتسجيلات نادرة فى شكل غنائى درامى استعراضى، من إخراج عصام السيد، وإعداد الكاتب الصحفى أيمن الحكيم.
وينقسم حفل الليلة إلى فاصلين، يشارك خلالهما ضيف الشرف الفنان القدير محمد الحلو، والفنان ميدو عادل، والفنان علي كمالو، والفنان يوسف إسماعيل، ونجوم الأوبرا للموسيقى العربية أحمد عفت، نهاد فتحى، أسماء كمال بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هشام جبر وتصميم الاستعراضات رجوى حامد، الديكور محمد الغرباوى والإضاءة ياسر شعلان وشاشات محمد عبدالعظيم.
أسعار تذاكر الحفل
وجاءت أسعار تذاكر الحفل مقسمة إلى 4 فئات الأولى بمبلغ 1700 جنيه، والثانية بمبلغ 1300 جنيه، أما الفئة الثالثة فبمبلغ 1000 جنيه، والفئة الرابعة والأخيرة قيمتها 750 جنيهًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *