صحة و مرأة

فوائد تناول عين الجمل المنقوع في الصباح

 

يمكن أن يوفر استهلاك عين الجمل يوميًا العديد من الفوائد الصحية، لكن نقعه قبل الاستهلاك قد يزيد من فوائده.

 

الجوز المنقوع أسهل في الهضم ويمكن أن يفتح مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تدعم الصحة العامة، سواء كان شخص ما يتطلع إلى تعزيز صحة الدماغ أو تحسين وظائف القلب، فإن عين الجمل  المنقوع في الصباح يمكن أن يكون إضافة قوية إلى الروتين.

 

وفيما يلي 6 فوائد مذهلة لاستهلاك عين الجمل المنقوع في الصباح:

 

– يعزز الدماغ

غالبًا ما يُشار إلى عين الجمل على أنه “غذاء الدماغ”، وذلك لسبب وجيه،  غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، يوفر الجوز المنقوع العناصر الغذائية الأساسية التي تعتبر ضرورية لنمو الدماغ والوظيفة الإدراكية، تدعم هذه الدهون الصحية الحفاظ على خلايا الدماغ، وتحسين الذاكرة، وتعزيز الوضوح العقلي بشكل عام، الاستهلاك المنتظم للجوز المنقوع في الصباح يمكن أن يساعدك على البقاء حادًا ومركزًا طوال اليوم.

 

– تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

يشتهر عين الجمل بقدرته على تحسين حساسية الأنسولين، مما يجعله خيارًا رائعًا لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ويمكن أن يساعد تضمين الجوز المنقوع في روتينك الصباحي في تنظيم مستويات السكر في الدم، ومزيج الدهون الصحية والألياف والبروتين في الجوز يبطئ امتصاص السكر في مجرى الدم، ما يقلل من احتمالية ارتفاع نسبة السكر في الدم ويعزز التحكم بشكل أفضل في نسبة السكر في الدم.

 

– يعتني بصحة الأمعاء

عين الجمل المنقوع ليس فقط أسهل في الهضم ولكنه يساهم أيضًا في تحسين صحة الأمعاء، تقلل عملية النقع من وجود حمض الفيتيك والعفص، والتي يمكن أن تتداخل مع امتصاص العناصر الغذائية وتسبب عدم الراحة في الجهاز الهضمي.

 

علاوة على ذلك، يعد الجوز مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية، مما يعزز حركات الأمعاء المنتظمة ويدعم الجهاز الهضمي الصحي، إن بدء يومك بالجوز المنقوع يمكن أن يؤدي إلى تحسين عملية الهضم وأمعاء أكثر صحة.

 

– مصدر غني بالعناصر الغذائية لأحماض أوميجا 3 الدهنية

تعتبر الأحماض الدهنية أوميجا 3 ضرورية للحفاظ على الصحة العامة، ويعتبر الجوز أحد أفضل المصادر النباتية لهذه العناصر الغذائية، ويعزز نقع الجوز من التوافر الحيوي للأوميجا 3، ما يسهل على الجسم امتصاصه والاستفادة منه، وتُعرف هذه الأحماض الدهنية بخصائصها المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تفيد كل شيء بدءًا من صحة المفاصل وحتى تنظيم المزاج، إن تضمين الجوز المنقوع في روتينك الصباحي يضمن حصولك على جرعة يومية من هذه العناصر الغذائية الحيوية.

 

– يدعم صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول

يمكن أن يلعب عين الجمل  المنقوع دورًا رئيسيًا في صحة القلب من خلال المساعدة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، فهي غنية بالدهون المتعددة غير المشبعة، خاصة حمض ألفا لينولينيك (ALA)، والذي ثبت أنه يقلل من الكولسترول السيئ (LDL) مع زيادة الكولسترول الجيد (HDL)، هذا التوازن مهم لمنع تراكم الترسبات في الشرايين، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، إن بدء يومك بالجوز المنقوع قد يساهم في صحة القلب وتحسين وظائف القلب والأوعية الدموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *