سلايدرفن وثقافة

فنانون يدعمون فلسطين بعد مجزرة “مستشفى المعمداني”: “جريمة وكارثة إنسانية”

أعرب عدد من الفنانين عن حزنهم ودعمهم لفلسطين، وذلك بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في وسط قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 810 فلسطينيًا.

وكتبت الفنانة يسرا، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “حسبنا الله ونعم الوكيل.. كارثة إنسانية و مجزرة وحشية ومنتهكة لجميع القوانين الدولية والإنسانية وجريمة تفوق كل ما سبق.. اللهم برداً وسلاماً على أهلنا في غزة”.

وتابعت: “‏وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ”.

وقال الفنان خالد الصاوي، عبر صفحته على “الفيس بوك”، “ندين القصف الوحشي للمستشفى المعمداني ونعتبره مجزرة وجريمة، هذا القصف لمنشآت وأهداف مدنية يعد انتهاكاً خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، ونؤكد على موقفنا الثابت ضد إراقة الدماء في كل مكان و دعمنا الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني في العيش الآمن داخل أراضيهم”.

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي عبر حسابه على “تويتر”، “مجزرة مستشفى المعمداني نقطة تحول في غير صالح إسرئيل وعلينا الضغط والاستفادة منها، المخرج الوحيد لإسرائيل من هذا الوضع هو اشتعال المنطقة لتعود الدول الداعمة لها إلى ما كانت عليه من دعم لها، وبهذا تكون أرواح الشهداء قد ضاعت هباء”.

وقالت الفنانة نادين نسيب نجيم، عبر حسابها على “تويتر”، “٨٠٠ طفل شو هل خطة الخبيثة؟، قلبي محروق على كل دمعة و كل جرح ووجع، وعلى كل طفل شهيد وعلى كل طفل عايش برعب، أكثر الشهداء هم أطفال و نساء، وكأنهم يقتلون عن قصد أجيال المستقبل، لو بس بيعرفوا أنه الله بيعطي الحياة والله معهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *