سلايدرسياحة وسفر

 فتحي يفتتح معرض “كوتوم “في بكين  والعين على ملايين السياح الصينين

كتب خالد خليل – البورصجية

تشارك   مصر بوفد كبير يرأسه وزير السياحة والاثار شريف فتحي   في فعاليات الدورة الـ17 لمعرض  “كوتوم ” السياحي الدولي بالصين، الذي يُعد منصة سياحية رئيسية نظرًا للزيادة الكبيرة في أعداد السائحين الصينيين سنويًا.

يُعد المعرض من أهم الفعاليات السياحية في الصين، ويشهد مشاركة سنوية من شركات سياحية صينية وعالمية، بما في ذلك شركات متخصصة في سياحة الحوافز والمؤتمرات.

شركات عالمية

يجذب  المعرض أكثر من 5000  شركة تجارية  في الصين بالإضافة الى مئات الشركات والهيئات الدولية   وهو معرض كبير يشارك فيه  اكثر من 70 دولة تستهدف اأكثر من 120 مليون سائح صيني، ينفقون مليارات الدولارات خارج بلادهم.

أكدت المؤشرات الخاصة أن أعداد المسافرين  الصينين  في عام 2024 على أساس سنوي أقل بنسبة 22% فقط من المستويات القياسية قبل تفشي الجائحة، البالغة 155 مليون سائح أي ما يقارب 122 مليون سائح يسافرون إلى الخارج

وبحجم إنفاق أكثر من 250 مليار دولار أمريكي في الخارج.

تعافي كامل

ووفقًا للبحث الذي أجرته شركة أكسفورد إيكونوميكس، من المتوقع أن يتحقق التعافي الكامل في عام 2025، حيث ستكون المملكة ومنطقة الشرق الأوسط أولى الوجهات على مستوى العالم تتعافى من سوقها الواردة من الصين.

ويسافر من السوق الصيني  شهريا  حوالي ستة ملايين شهريًا  منذ عام 2023، مدفوعًا بالطلب الكبير، خاصة من قبل فئة الشباب الصيني الأثرياء، ومع ذلك لم يكن هذا الانتعاش كبيرًا كما كان يأمل العديد من المتخصصين في قطاع السياحة، والآن أصبح المحللون واثقين من أننا قد نشهد هذا العام تضاعف أعداد الزوار الصينيين على أساس سنوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *