سلايدرفن وثقافة

“عندليب الرياض”.. رواد مواقع التواصل يسخرون من محمد هنيدي بعد “الفنان السعودي”

تعرض الفنان محمد هنيدي إلى موجه من الهجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار صورة له أثناء مشاركته كضيف بنشرة فنية تذاع على إحدى القنوات السعودية.

صورة لـ”محمد هنيدي” بعنوان “الفنان السعودي” تثير الجدل

وكتب على الشاشة الفنان السعودي محمد هنيدي، وتم تداول الصورة على نطاق واسع، مما أثار حالة من الجدل والاستنكار.

ويأتي ذلك بعدما أعلن هنيدي، في نهاية يناير الماضي، حصوله على الجنسية السعودية وجواز السفر السعودي، حيث كتب في منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين “إكس” حينها: “الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية.. ولكن أكبر تكريم إني اتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين”.

وتابع: “شكرًا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية.. شكرا للمملكة العربية السعودية.. وبالمناسبة باستغرب جدا من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن.. ولذلك شكرا لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي”.

هجوم على محمد هنيدي عبر مواقع التواصل

وكتب أحد النشطاء تعليقًا على الصورة المتداولة لهنيدي، “القصة مش في إن محمد هنيدي أخذ الجنسية السعودية لأن هذا الشي من حقه وهو حر زيه زي أي إنسان، المشكلة في أنه بعد هذا التاريخ في السينما المصرية اللي تعتبر الاولى عربياً .. رضي ينحط قبل اسمه الفنان السعودي ، محمد هنيدي سعودي، لا فنياً ولا تاريخياً تركب خالص .. طيب يكتبوا المصري-السعودي أو العكس .. أما يلتغي اسم مصر من اسم محمد هنيدي فهذه حاجة تموت من الضحك والله”.

وتابع آخر: “ممكن تصنيف للفنان السعودي محمد هنيدي؟، هل هناك معلومة عن قبيلته و ما إذا كان قحطاني أم عدناني؟”.

وأضاف ثالث: “الفنان السعودي محمد هنيدي من أهم أعماله، جدة رايح جاي، عندليب الرياض، سعودي في الجامعة الأمريكية”.

محمد العدل يدافع عن هنيدي

ومن جانبه، دافع المنتج محمد العدل عن الفنان محمد هنيدي، حيث كتب عبر حسابه على موقع “فيسبوك”: “هنيدى مازال مصري من إمبابة، ومش هو اللي كتب الجملة اللي تحت، بلاش نضحي بناسنا بالسرعة دي، يا هنيدي الهجوم عليك علامة من علامات حب الناس لك”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *