فن وثقافة

“عباس “يشهد ختام الدورة التدريبية التنشيطية الثانية للنيابة الإدارية

 

شَهدَ  المستشار حافظ عباس  رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الأحد ، فعاليات ختام الدورة التدريبية التنشيطية الثانية للنيابة الإدارية، والتي عقدها مركز التدريب القضائي برئاسة المستشار أيمن نبيل – مدير المركز، بمقر المركز بمجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة، بمشاركة ٥٠عضوًا من درجة رئيس نيابة  خلال الفترة من ١٢ – ١٤ مايو الجاري.

 

واستهلت فعاليات الختام بكلمة مدير مركز التدريب القضائي، والتي رحب فيها  برئيس هيئة النيابة الإدارية، وأعرب خلالها عن استمرار المركز في تنفيذ رؤية وتوجيهاته نحو دعم وتعزيز قدرات  أعضاء النيابة الإدارية في مختلف المجالات الفنية والقضائية، خاصة ما يتعلق منها بآليات التحقيق والتصرف من خلال قضايا عملية وتطبيقية، وتوضيح كل ما هو جديد في التعليمات القضائية، و الإشكاليات والمآخذ القضائية في التحقيق والتصرف، لصقل قدرات الأعضاء بكل ما هو مستحدث في التشريعات والأحكام والتعليمات القضائية

Hanan

Hanan Nabil

اتمسك بيرمي جثة.. تفاصيل جديدة عن القبض على “سفاح التجمع” للمرة الأولى

 

حنان نبيل

 

شهدت منطقة القاهرة الجديدة سلسلة من الجرائم البشعة التي نفذها شخص أطلقت عليه وسائل الإعلام لقب “سفاح التجمع”هذا القاتل المتسلسل أثار الرعب في نفوس السكان بعد ارتكابه جرائم قتل الكثير من النساء بطرق مروعة، وإلقاء جثثهن في صحراء الإسماعيلية وبور سعيد ومن خلال السطور التالية سنرصد مراحل القبض علي المتهم وكواليسها .

 

بداية الجرائم المروعة

بدأت فصول هذه الجرائم عندما استخدم المتهم وسائل التواصل الاجتماعي لاستدراج ضحاياه، حيث أوهمهن بقضاء وقت ممتع مقابل مبالغ مالية.

 

 

وما أن وصلن إلى المكان المتفق عليه حتى تعرضن للاعتداء والعنف الشديد وكشف التقرير الطبي المبدئي أن جميع الجثث تعرضت لتشوهات جسدية، من بينها آثار الضرب، والسلخ، وجروح، وقص الشعر، وتشوهات في الأظافر كما أظهر التقرير وجود آثار اغتصاب على إحدى الجثث بعد وفاتها بأكثر من يومين.

 

القبض على المتهم لأول مرة

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم لأول مرة أثناء محاولته التخلص من إحدى جثث ضحاياه في صحراء الإسماعيلية وكانت فرق المباحث تراقب تحركاته بعد أن تلقت بلاغات عن اختفاء النساء وأجرت تحريات دقيقة حول تحركاته.في تلك الليلة، تم رصد المتهم أثناء نقله للجثة، حيث تدخلت القوات الأمنية وألقت القبض عليه متلبسًا.

 

الهروب والمطاردة الثانية

بعد القبض على المتهم، حاول الهرب أثناء إجراء معاينة تصويرية  للجريمة داخل شقة بكمبوند في التجمع الخامس، حيث نفذ إحدى جرائمه مستغلًا لحظة غفلة من الحراس، فر المتهم من المكان، ما استدعى تشكيل فريق أمني مشترك من مباحث القاهرة ومباحث بورسعيد لملاحقته.

 

المطاردة في شوارع عين شمس

شهدت شوارع عين شمس مطاردة  بين المتهم والشرطة، حيث تحركت سيارات الشرطة بسرعة عالية لتعقب الجاني وبفضل التنسيق المحكم بين القوات الأمنية المختلفة، تم تحديد موقع المتهم والقبض عليه في النهاية.

 

تحقيقات النيابة وتفاصيل جديدة

كشفت تحقيقات النيابة بعد القبض على المتهم عن تفاصيل مروعة، حيث عثر على مقاطع فيديو توثق جرائمه مع ضحاياه في أوضاع مخلة قبل وبعد القتل أكد التقرير الطبي المبدئي أن الضحايا قُتلن خنقًا وتم تكبيلهن بطريقة واحدة، مما عزز من شكوك الأمن بوجود قاتل واحد.

 

اعترافات سفاح التجمع

قال سفاح التجمع أمام جهات أن كان يقوم بممارسة العلاقة المحرمة مع ضحاياه قبل قتلهم داخل غرفة أعدها في شقته عازلة للصوت حتى لا يسمع أحد استغاثات ضحاياه ، مشيرا إلى أنه كان يحمل جثث الضحايا داخل شنطة سيارته ويتوجه إلى مطعم لتناول وجبة سمك.

 

بعدما ينتهي من تناول وجبة السمك يتوجه بسيارته إلى الطريق الصحراوي ويرمي الجثة

وأضاف المتهم اعترافاته أنه بعدما ينتهي من تناول وجبته يتوجه بسيارته إلى الطريق الصحراوي ويرمي جثث ضحاياه هناك وبعد ذلك يعود إلى شقته، مشيرا إلى أن عد ضحاياه كثيرة  إلى قائمة ضحاياه الثلاث السابقات، جميعهن من النساء وأنه لا يعرف عددهم بالتحديد ، واعترف بأن الجريمة الأخيرة التي تم اكتشافها، ليست الأولى، وأن ضحاياه  فتيات، قتلهن بنفس الطريقة، وألقي بالجثث في مناطق متعددة بأنحاء الجمهورية. ، و ان آخر ضحاياه القى جثمانها على طريق 30 يونيو جنوب بورسعيد.

 

 

و قام المتهم بتمثيل جريمته على طريق محور ٣٠ يونيو جنوب بورسعيد ،و اثناء التحقيقات تم العثور على حوالي ٥ مقاطع فيديو مصورين اثناء ممارسة العلاقة مع الفتيات ، واعمال العنف ،و تصويرهن بعد قتلهن عاريات، و ان هناك علامات عنف  ظاهرة على الجثث و شرب المخدرات ، وعلى اجسامهن  طعنات .

 

ضحايا السفاح كن من النساء الساقطات

وكشفت تحريات ضباط البحث الجنائي  أن جميع ضحايا السفاح كن من النساء الساقطات، إحداهن من أبو النمرس بالجيزة، والأخرتان من الزاوية الحمراء بالقاهرة. عُثر على جثثهن ملقاة في مناطق مختلفة، مما أتاح للأجهزة الأمنية تعقب الجاني والقبض عليه بعد آخر جريمة ارتكبها في محافظة بورسعيد.

 

 

التحقيقات ما زالت جارية، حيث يعمل فريق البحث الجنائي والنيابة العامة معًا لكشف المزيد من التفاصيل حول هذا السفاح، والتأكد من عدم وجود ضحايا آخرين لم يتم اكتشافهم بعد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *