مصر

عاجل.. وزير التعليم العالي يوجه برفع الاستعداد القصوى بمستشفيات الزقازيق بعد حادث القطارين

يتابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حادث تصادم قطارين الزقازيق اليوم السبت، ووجه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

وفي هذا الاطار أوضح الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق يرأس فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وكانت سيارات الإسعاف بوزارة الصحة قد نقلت ٢٦ حالة مصابة إلى مستشفى الزقازيق الجامعي عقب الحادث مباشرة ، لتلقي الرعاية الطبية العاجلة.

كما تابع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حادث تصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق فى محافظة الشرقية، ووجه بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين.

جدير بالذكر، شهدت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، حادث تصادم قطارين أمام الكوبري الجديد، مما أسفر عن إصابة 7 أشخاص. وعلى الفور تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين وتقديم الرعاية الطبية العاجلة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية قد تلقت بلاغًا بوقوع التصادم بنطاق قسم ثان الزقازيق. وانتقلت قوات الشرطة والفرق الطبية إلى مكان الحادث للسيطرة على الوضع وتقديم المساعدة.

وتستمر الأجهزة المختصة في التحقيق للكشف عن ملابسات الحادث وتحديد أسبابه، وسط جهود مكثفة لتأمين الموقع والتأكد من عدم وجود أي تهديد إضافي لحركة القطارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *