سلايدرمصر

ظهرت في 5 محافظات.. خطوات الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023

أعلنت وزارة الداخلية نتيجة حج القرعة لعام 2023، اليوم السبت، في خمس محافظات هم “القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، أسوان”، حيث جرت القرعة بمديريات الأمن التابعة لكل محافظة، وسيتم إعلان النتائج على مدار الأيام المقبلة، لينتهي الإعلان يوم الأربعاء 15 مارس.

وبدأ المسلمون الراغبون في أداء فريضة الحج التسجيل في موسم حج القرعة منذ يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 21 فبراير، وانتهى التسجيل يوم الاثنين 6 مارس.

خطوات الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الداخلية

الدخول إلى بوابة الحج المصرية الموحدة عبر الرابط التالي.. https://hij.moi.gov.eg/Hij1439/InternetSearch/SearchInternetForValidRequests.xhtml
إدخال الرقم القومي.
إدخال رقم المصنع المدون أسفل صورة البطاقة.
إدخال كود التحقق الظاهر في الموقع.
الضغط على كلمة بحث.

يذكر أنه سيتم الإعلان غدًا، الأحد، عن نتائج محافظات أخرى وهم “مطروح والأقصر والدقهلية ودمياط والقليوبية والفيوم، وتظهر يوم الاثنين لمحافظات البحيرة وقنا والغربية وبورسعيد والوادي الجديد والمنيا، ويوم الثلاثاء يتم الإعلان لمحافظات كفر الشيخ والمنوفية والإسماعيلية وأسيوط وبني سويف، والأربعاء لمحافظات جنوب سيناء والسويس وسوهاج وشمال سيناء والبحر الأحمر.

وكانت وزارة الداخلية حددت شروط الحج والتي جاءت كالتالي: “تقتصر أداء فريضة الحج على من لم يسبق له أداء الحج طوال حياته، لا يتم السماح بأداء فريضة الحج لمرضى الفشل الكلوي الذين يحتاجون إلى غسيل كلوي، مرضى تليف الرئة، حالات السمنة المفرطة المرضية، الأمراض القلبية والأوعية الدموية والأورام في حالتها المتقدمة، السيدات الحوامل في الأشهر الأولى أو الأخيرة، المرضى النفسيين ومرضى الزهايمر.

وأوضحت الوزارة تكلفة الحج، حيث قالت إنه فيما يتعلق بموسم حج القرعة تقدر التكلفة بمبلغ 148500 جنيه مصري بالإضافة إلى قيمة تذكرة الطيران بمبلغ 27500 جنيه، ليكون الإجمالي مبلغًا قدره 175500 جنيه مصري لكل فائز بموسم حج القرعة، ومن المقرر أن يتم بدء سداد تكلفة الحج بكافة فروع البنوك الوطنية، ومكاتب الهيئة القومية للبريد المصري على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 13 مارس حتى يوم الخميس الموافق 23 من الشهر ذاته، ويعتبر عدم سداد التكاليف خلال الفترة المشار إليها بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *