سلايدرسوق المال

طلعت مصطفى تتوقع مضاعفة الموارد الدولارية إلى 856 مليون دولار في 2028

كشفت مجموعة طلعت مصطفى القابضة فى بيان للبورصة المصرية اليوم ردا على الأخبار المتداولة في بعض المواقع الاخبارية والخاصة ، إن توقعات مضاعفة مواردها الدولارية لتصل إلى 856 مليون دولار في عام 2028 بدعم من صفقة الفنادق التاريخية، يأتي على أساس توقعات السوق والأداء المستقبلي لقطاع الفنادق، بعد توسعها في قطاع الفنادق من خلال الاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة ليجاسي للضيافة وضخ استثمارات في عمليات التجديد والإحلال لتلك الفنادق.

وتوسعت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، في قطاع الفنادق وأنشطة الدخل المتكررة الأخرى من خلال الاستحواذ على سبعة أصول تاريخية بارزة في مصر، وإضافة أكثر من 2500 غرفة فندقية توفر إيرادات مستقرة متوقعة، ولذا نمت إيرادات القطاع الفندقي وأنشطة الدخل المتكررة الأخرى بشكل كبير بمقدار 2.4 مرة لتصل إلى 7.9 مليار جنيه في الأشهر الستة الأولى من عام 2024 مقابل 3.3 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقررت البورصة إعادة التداول على السهم بعد قرار البورصة بإيقاف التعامل على أسهم طلعت مصطفى اعتبارًا من جلسة تداول اليوم وذلك في ضوء المخاطبة الصادرة من البورصة للشركة بشأن ماتم نشره تحت عنوان “طلعت مصطفى تتوقع تضاعف مواردها الدولارية وطرح ذراعها الفندقي”.

وتقرر تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على اسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وحققت شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، صافي ربح بلغ 6.36 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بلغت 1.55 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 17.02 مليار جنيه، مقابل 10.7 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بعد الضريبة بلغت 263.69 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 175.25 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2023.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *