عقارات

طرح كراسات شروط حجز 1645 وحدة بـ8 مدن جديدة.. إليكم التفاصيل والشروط

 

 

زفت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، بشرى سارة للمواطنين، اليوم الأحد، بعد إعلانها عن بدء طرح كراسات شروط حجز 1645وحدة سكنية بـ8 مدن جديدة، وذلك بمساحات تتراوح بين 55 مترًا وحتى 161 مترًا مربعًا، ويستمر طرح كراسات الشروط من خلال أجهزة المدن الجديدة حتى يوم 28 أكتوبر المقبل.

ويوفر موقع “البورصجية” لمتابعيه وقرائه معرفة كل ما يخص شقق الإسكان الاجتماعي 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزواره في مختلف المجالات.

تفاصيل الوحدات المتاحة

وبالنسبة لتفاصيل الوحدات السكنية وعددها وأبرز المدن المتاحة، أكدت وزارة الإسكان أنه تم طرح 255 وحدة بمدينة العاشر من رمضان بمساحات تتراوح بين 63 مترًا مربعًا و105 أمتار، وطرح 137 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمساحات تتراوح بين 55 مترًا مربعًا و90 مترا.

كما اكدت الوزارة، أنه تم طرح  878 وحدة «جنة» بمدينة المنصورة الجديدة بمساحات تتراوح بين 100 متر مربع 150 مترًا، وطرح 5 وحدات بمدينة العبور بمساحات تبدأ من 75 مترا إلى 104 أمتار، وطرح 8 وحدات بمدينة الصالحية الجديدة بمساحات من 65 مترا إلى 161 مترا.

كما تضمن الإعلان طرح 240 وحدة بـ مشروع جنة بمدينة ملوي الجديدة بمساحات من 100 متر إلى 161 مترا، وطرح 8 وحدات بمدينة برج العرب الجديدة بمساحات من 79 مترا إلى 140 مترا، وطرح 114 بمدينة رشيد الجديدة بمساحات من 90 مترا إلى 93 مترا.

الشروط اللازمة لحجز الوحدات

وحول الشروط الواجب توافرها، قالت وزارة الإسكان، إنه لا بد من توافر عدة شروط في الحاجزين، كالتالي:

ـ يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما

ـ لا يحق للأسرة (الزوج الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة

ـ الوحدات السكنية للاستخدام السكني فقط

ـ لا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة

ـ إذا تم مخالفة ذلك يتم فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار.

طرح ضخم للشقق

زف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشرى سارة للمواطنين، وذلك خلال مؤتمره الصحفي الذى عقده صباح اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة، حيث أعلن عن طرح طرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، خلال الشهرين المقبلين، منها 60 ألف وحدة لمنخفضي الدخل، و10 آلاف لمتوسطى الدخل، بمناطق مختلفة، وسيتم الإعلان لاحقاً عن التفاصيل.

وأكد وزير الإسكان، أنه تم وضع خطة عمل متكاملة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية المطروحة بالإعلانات السابقة للمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، وتدارك أى تأخير فى مواعيد التسليم، والتأكيد على تسليم الوحدات للمواطنين فى مجتمعات سكنية مكتملة المرافق والخدمات، ولن يتم تسليم أى وحدات فى مواقع غير منتهية التنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *