رياضةسلايدر

«طارق يحيى» فى حوار مع «البورصجية»: كلنا وراء حسام حسن

الزمالك يحتاج مزيد من العمل حتى يعود إلى مكانته الطبيعية

أكد طارق يحيى نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن مصر قادرة على حصد بطاقة التأهل لكأس العالم المقبل 2026، وتعتبر أقوى المرشحين للمونديال تحت قيادة حسام حسن.

وقال طارق يحيى، في حوا مع “البورصجية”، أن الجميع يعلم الصعوبات التي عاشها المنتخب الوطني في السنوات السابقة والإخفاقات التي أدت إلى نتائج غير مرضية على الإطلاق بالنسبة للجماهير، لذا كان من الضروري أن يتم التدخل عبر تغيير الجهاز الفني.

وشدد على أهمية تضافر كافة الجهود من أجل مساندة المدرب الوطني حسام حسن، حيث قال: “تعيين حسام حسن مدربا للمنتخب الوطني كان نتيجة للمطالب الجماهيرية التي اعتبرت أن الوقت قد حان لتعيين مدرب وطني على رأس الجهاز الفني للمنتخب، والحقيقة أن حسام حسن يمتلك الخبرات الكافية التي تجعله مناسب للقيام بهذه المهمة، وأتمنى له التوفيق، لأنني على المستوى الشخصي أعتبر ذلك القرار بمثابة خطوة أُثمنها”.

وأضاف: “من المهم والضروري في هذه المرحلة أن نقدم الدعم الكامل للجهاز الفني للمنتخب، فنحن سبق وقدمنا كل الدعم للمدربين الأجانب وساندناهم بصورة كبيرة والآن علينا أن ندعم ونساند المدرب الوطني وندفعه نحو تحقيق الطموحات المنشودة”.

وأشار إلى أن تواجد حسام حسن ومعه شقيقه إبراهيم حسن سيكون له تأثير واضح على المنتخب في المرحلة القادمة في ظل استمرارية العمل من أجل تحضير المنتخب بالصورة اللازمة للتحديات القادمة، وقال : “أتمنى للتوأم التوفيق، ويكون اختيار موفق وصادف اهله، والهدف هو التأهل لكأس العالم، وتحقيق بطولة امم افريقيا، وهم كانوا مطلب جماهيري وهذا في صالحهم ونتمنى لهم النجاح”.

حسام حسن
حسام حسن

ولم يخفي طارق يحيى حاجة المنتخب الوطني للمزيد من التطور، حيث قال: “منتخبنا بحاجة للكثير من العمل حتى يستعيد كامل قوته ويظهر بالصورة التي ينتظرها الجمهور، وأعتقد أن الجهاز الفني لديه الخطة المناسبة للوصول إلى ذلك التطور وسيقوم بجهود كبيرة وعمل ضروري من أجل الوصول إلى ذلك خاصة أن المنتخب يمتلك بالفعل أسماء لعناصر مميزة قادرة على الظهور بالصورة التي نتمناها جميعاً”.

واعتبر فرصة مصر في التأهل كبيرة بعد زيادة عدد منتخبات القارة التي ستلعب في النسخة المونديالية القادمة، حيث قال: “منتخبنا يمتلك فرصة كبيرة للغاية للتأهل لكأس العالم 2026 ويتصدر في الوقت الحالي مجموعته لكننا مازلنا في بداية مشوار التصفيات ويجب أن يتمسك المنتخب بكل نقطة حتى يتحقق الهدف الأهم وهو التأهل رسمياً للمونديال”.

وعن تقييمه لمشاركة منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن في كأس العاصمة الإدارية الذي حقق خلاله المنتخب الوطني المركز الثاني بعد الخسارة من كرواتيا في النهائية بأربعة أهداف مقابل اثنين، قال: “كانت تجربة مفيدة” مشيرا إلى أن الاحتكاك بالمنتخبات الأوروبية أمر مهم للاطلاع على مدارس مختلفة من مدارس كرة القدم.

وتطرق للتأكيد على أن البطولة شهدت غياب نجوم مهمين على رأسهم محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، مؤكداً أن خوض المنتخب الوطني المباريات بتشكيلة كاملة من أفضل العناصر سيساهم في ظهور المنتخب بشكل أفضل وهذا يزيد من قوة الفراعنة في التصفيات المؤهلة للمونديال.

وتحول طارق يحيى للحديث عن أهمية تطوير الدوري المصري حتى يفرز عناصر قادرة على تدعيم المنتخب وزيادة قوته، مشدداً على ضرورة العمل على تطوير الدوري وعلاج السلبيات التي يعاني منها، كما شدد في الوقت نفسه على أهمية عودة الجماهير للمدرجات لأن ذلك سيعزز من قوة المنافسة ويساهم في زيادة التنافس في المباريات وسيكون له مردود إيجابي مهمة للغاية على اللاعبين وسيرفع من جاهزيتهم وقدراتهم.

وحول الوضع الحالي لنادي الزمالك باعتباره أحد اللاعبين القدامى، قال: “الوضع يتحسن بصورة تدريجية في نادي الزمالك لكنه يحتاج المزيد من العمل على مختلف المستويات حتى يعود إلى مكانته الطبيعية كأحد أقوى المنافسين على مختلف البطولات المحلية وكذلك الأفريقية” مؤكداً أن تواجد فريقين متنافسين بقيمة الأهلي والزمالك إلى جانب باقي الأندية يعزز مكانة مصر كقوة رياضية كبيرة خاصة على مستوى كرة القدم، مؤكداً أن قوة الأندية تنعكس بصورة مباشرة على قوة المنتخب الوطني وهذا ما يحتاجه الفراعنة في المرحلة المقبلة حتى يستطيع منتخبنا من التواجد بصورة مستمرة في كأس العالم وكذلك العودة للتتويج بكأس الأمم الأفريقية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *